نبدأ مع أهم الأخبار، أكّد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا 2020 إلى صيف العام 2021، بسبب أزمة فيروس ​كورونا​ المُستجدة. وجاء هذا القرار خلال إجتماع عقد الويفا في مقره اليوم الثلاثاء. وأشار الويفا إلى ان البطولة ستقام بين الـ11 من شهر حزيران والـ11 من شهر تموز لعام 2021. كما قرر الويفا تعليق منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي، والتي من المفترض أن تُقام بين الـ19 من شهر آذار والـ18 من شهر نيسان، بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجدة.

على صعيد متصل، أكدت تقارير صحافية عدّة أن إتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، قرّر تأجيل بطولة كأس كوبا أميركا 2020 حتّى صيف العام 2021 في ظل أزمة فيروس كورونا المٌستجدة في العالم.

كما أفاد كوزو تاشيما، نائب رئيس اللجنة الأولمبية ​اليابان​ية ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، الثلاثاء عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، في إعلان يأتي مع تزايد الشكوك بقدرة طوكيو على استضافة أولمبياد 2020 الصيفي في موعده، في ظل التفشي العالمي لـ"كوفيد-19".

بعيدا عن اخبار كورونا، كشفت صحيفة ذا صن الانكليزية أن نجم نادي ​توتنهام​ ​​هاري كاين​​ إختار وجهته المقبلة في حال قرّر الرحيل عن صفوف النادي خلال الصيف المقبل وهو ​يوفنتوس​.

عربيًا، أعلن نادي ​النجم الساحلي​ التونسي الانفصال عن مدربه قيس الزواغي بالتراضي بعد نحو شهر من توليه المسؤولية بسبب تراجع النتائج . وأشار النادي الى أن المدربين المساعدين نوفل شبيل وعماد بن يونس سيواصلان الإشراف على تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

محليًا، اكد لاعب نادي الانصار ​عباس عطوي​ ان توقف المباريات الاسيوية وتمارين الفريق الجماعية يؤثر سلباً على الجميع، وفي حديث لمراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية راغب سليم لفت عطوي الى انه يقوم من خلال الاعتماد على احد القاعات الرياضية القريبة من منزله باجراء حصص تدريبية على الالات في وقت لا يتواجد في القاعة سواه مع احد رفاقه حيث يخوضان تمارين بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية لهما خلال فترة التوقف.

وفي كرة المضرب، اعلن منظمو ​بطولة ​رولان غاروس​ للتنس​، اليوم عن ​تأجيل​ البطولة لتقام في الفترة ما بين 20 ايلول والرابع من تشرين الأول بسبب تفشي فيروس ​كورونا​ في العالم.

متفرقات دولية:

-قرّر الإتحاد الروسي لكرة القدم بشكل رسمي تأجيل جميع منافسات الدوري الروسي، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا.

-أفاد موقع كالتشيو ميركاتو أن لاعب نادي فالنسيا والمُعار من روما الايطالي أليساندرو فلورينزي غير مُصاب بفيروس كورونا بعد ما تبيّن أنّ الفحص الذي أجراه نتيجته سلبية.

-كشفت تقارير صحف المانية، عن وقوع اصابة جديدة بفيروس كورونا في الدوري الالماني لكرة القدم، وذلك ضمن صفوف ​هيرتا برلين​. ولم يكشف هيرتا برلين عن هوية اللاعب، لكنه اكتفى بإعلان وضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.