نبدأ مع اهم الاخبار، حيث اقتربت شركة دواء ألمانية من تصنيع لقاح يخفف آثار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ويمتلك ديتمار هوب رئيس نادي هوفنهايم نسبة كبيرة في أسهم تلك الشركة الألمانية.رويعد ديتمار هوب أحد المكروهين في مدرجات كرة القدم الألمانية، ومن أشهر الوقائع ما تعرض له من هجوم عنيف ورفع لافتات مسيئة من قِبل الجماهير خلال مباراة هوفنهايم و​بايرن ميونيخ​ في الدوري الألماني "بوندسليغا".

على صعيد متصل، من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عددا من القرارات واسعة النطاق اليوم الثلاثاء من شأنها مساعدة الدوريات الكبرى في القارة على التعامل مع أزمتها العميقة الناجمة عن فيروس كورونا، وقد يكون من بين القرارات الهامة، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وأعلن نادي ​فلامنغو​ البرازيلي إصابة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس بفيروس كورونا المستجد، و اشار إلى أن إصابته "ضعيفة" وسيخضع للمزيد من الفحوصات للتأكد من حقيقة الإصابة

وأصدر نادي ​فالنسيا​ الإسباني بيانا صادما، أعلن فيه عن اكتشاف مزيد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بين أفراده.
وذكر البيان الصادر الإثنين أن المصابين لم تظهر عليهم أعراض المرض، وتجنَّب التطرق إلى هوياتهم أو أعدادهم. الوقت نفسه، أفصح البيان عن إحصائية صادمة، كاشفا عن إصابة 35% من أفراده (لاعبين، وجهاز فني، وجهاز طبي...) بفيروس كورونا.

على صعيد اخر، اعلنت مصادر صحفية ان فريق ​تشيلسي​ يواجه خطر فقدان خدمات اللاعب ​ويليان​ في ظل السياسة المتبعة من قبل إدارة النادي الإنكليزي، خاصة ان عقده سينتهي في عام 2020.

عربيا، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم إيقاف جميع المسابقات الرياضية التي تقام تحت مظلته، تماشيا مع قرار وزارة الشباب والرياضة في تونس بهذا الشأن.

متفرقات دولية:

- أشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إلى أن المفاوضات بين إدارة ​برشلونة​ والحارس الألماني ​مارك أندريه تير شتيغن​، تتقدم بشكل ملحوظ، حيث يرغب كلا الطرفين في التجديد.

- ألغى نادي بايرن ميونيخ الألماني، تدريبات الفريق الجماعية، الثلاثاء، خوفًا من إصابة لاعبيه بـ فيروس كورونا.

- قرر نجم نادي ​نابولي​ الايطالي ​درايس ميرتينز​ تقديم الشكر لجميع الأطباء في إيطاليا، وذلك على عملهم الشاق في محاربة فيروس كورونا. ونشر اللاعب ميرتينز مقطع فيديو على حسابه الرسمي في إنستغرام، حيث وجه الشكر اليهم قائلاً: "لقد رأيت كل مقاطع الفيديو التي تظهر ما يفعلونه، انهم يقومون بمساعدة الجميع.