نبدأ مع أهم الأخبار، حيث توفي المدرب الاسباني الشاب صاحب الـ21 عاما ​فرانشيسكو غارسيا​ Francisco Garcia، بعد إصابته ب​فيروس كورونا​. وأشار الموقع إلى أن غارسيا كان يعاني من سرطان الدّم، وتعرض للفيروس في مدينة ملقة، ليفارق الحياة من بعدها. وأوضح الموقع أن غارسيا يدرب فريق الشباب في نادي إسمه أتلتيكو بورتاد ألتا، متواجد في مدينة ملقة.

على صعيد متّصل، كشف موقع كالتشيو ميركاتو الايطالي أن عدد كبير من اللاعبين الحاليين والسابقين في ​إيطاليا​، قرروا إنشاء دورة كروية عبر الـ"بلايستايشن" تحت مُسمى "بطولة الحجر المنزلي". وتهدف البطولة إلى إقامة مباريات بين اللاعبين عبر خدمة الإنترنت في لعبة فيفا 2020، من أجل كسر الملل خلال الحجر المنزلي ومواصلة النشاط الكروي ولو إلكترونيًا، في ظل أزمة فيروس كورونا والتي أوقفت كل النشاطات الرياضية والكروية في العالم.

وقام ​ماسون مونت​ لاعب نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي بإختراق نظام العزل الصحي الذي فرضه الفريق على لاعبيه بعد الإعلان عن إصابة كالوم هودسون أودوي لاعب البلوز بفيروس كورونا، على الرغم من تعليمات النادي بالبقاء في الحجر المنزلي لـ14 يومًا. وتابع الموقع أن تصرف مونت سيضعه في مأزق مع إدارة النادي، حيث يجب عليه البقاء في المنزل حتى ظهور نتيجة التحليل، حتى لا ينقل العدوى سواء لزملاءه بالفريق أو حتى لاعبي ​ويست هام​ عن طريق رايس الذي كان برفقته.​​​​​​​

و كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن جميع لاعبي نادي يوفنتوس سوف يخضعون إلى فحص فيروس كورونا هذا اليوم. وتابعت الصحيفة أن اللاعبين سوف يتعرفون على نتيجة الفحص بعد 24 ساعة من قيامهم به.


​​​​​​​

متفرقات دولية:

-نفت إدارة الفندق الذي يملكه نجم يوفنتوس ​كريستيانو رونالدو​ التقارير التي تفيد بأن الفندق تحول إلى مستشفى بشكل مؤقت لأولئك الذين يعانون من فيروس كورونا وذلك بعد أن أشارت التقارير إلى أن نجم ​ريال مدريد​ السابق كان على استعداد لتحويل أحد فندقيه إلى مستشفيات للمساعدة في مكافحة الوباء.

-كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية، أن نادي الانتر، قد قرر أن يحافظ على اللياقة البدنية للاعبيه حتى أثناء فترة الحجر الصحي، لمواجهة فيروس كورونا من خلال إرسال الطعام الخاص بهم إلى منازلهم، من أجل الحفاظ على نظامهم الغذائي السليم.

-اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان طلب اسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينيو اخلاء سبيله مقابل 1.6 مليون بورو واجهته المحكمة بالرفض