نبدأ مع اهم الأخبار، حيث نقل الموقع الرسمي لنادي يوفنتوس عن عدد من الصحف الاسبانية ابرزها صحيفة الماركا عن توجه الى تحويل الفنادق الخاصة بنجم الفريق البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ الى اماكن يجري فيها الحجر الصحي على المصابين بفيروس ​كورونا​، واضافت الصحيفة ان الفنادق الخاصة برونالدو والتي تقع تحت العلامة التجارية CR7 ستتحول الى مستشفيات من اجل مكافحة الوباء العالمي الذي يضرب حالياً

و اعلن ​دومينيك بلاك​، رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم، إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث جاءت نتائج الفحص إيجابية.

وأعلن فريق ​فالنسيا​ الإسباني عن تسجيل 5 إصابات في صفوفه بفيروس “كورونا” المستجد، اليوم الأحد. وأبرز اللاعبين هم المدافع الارجنتيني إيزيكيل غاراي.

عربيًا، قرر ​الاتحاد الاماراتي​ تعليق نشاط كرة القدم خلال الموسم الرياضي 2019-2020 اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة 4 أسابيع، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح معظم دول العالم.

كما اعلن ​الاتحاد القطري​ لكرة القدم عن إيقاف مسابقاته لمدة اسبوعين بناء على التعميم الصادر من قبل اللجنة الاولمبية القطرية بوقف جميع الانشطة الرياضية المحلية لغاية 29 الشهر الجاري .

وفي الرياضات الميكانيكية، ووفقاً لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، بعد تعرض أحد أعضاء فريق ​مكلارين​ للإصابة بفيروس "الكورونا" خلال فعاليات اسبوع جائزة أستراليا الكبرى الذي الغي ليؤجل افتتاح بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، فإن إختبارات فيروس "كورونا" لأحد مهندسي فريق مرسيدس الالماني بطل العالم قد أظهرت إصابته بـ"كوفيد.19".

على صعيد آخر، أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا) فوزه الأول في الموسم الجديد، وذلك بانهائه رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول بعد ثلاثة أيام من المنافسات عوضا عن أربعة نتيجة اختصار السباق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي كرة السلة، تألق الثنائي اللبناني ​وائل عرقجي​ و​علي حيدر​ في الدوري القطري لكرة السلة حيث ساهم عرقجي في تتويج فريق الشمال المنضم اليه حديثا بلقب الدوري للعام الثاني على التوالي وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 81-70 على الغرافة الذي يلعب بصفوفه ايضا علي حيدر . وبعدها تمكن فريق الشمال من العودة الى المباراة بمساهمة عرقجي والتتويج باللقب .
متفرقات دولية:

-نشر قائد نادي نابولي لورنزو إنسيني فيديو عبر حسابه الرسمي في تويتر، هو يمارس التمارين في المنزل. وكتب إنسيني: "لا نتوقف". مع هاشتاغ "إبقوا في المنزل".

-عبّرت جماهير نادي ​زينيت​ الروسي عن مقاومتها لفيروس كورونا بطريقتها الخاصة، خلال مباراة الفريق أمام أورال في الجولة الـ14 من منافسات الدوري الروسي. ورفعت جماهير زينيت لافتة قالوا فيها: "نحن مصابون بكرة القدم، وسنموت من أجل زينيت".

-اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان لاعبي وموظفي نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يخضعون الى الفحص الطبي من فيروس كورونا من قبل الجهاز الطبي للفريق مرتين يومياً، حيث لفتت الصحيفة الى ان اي من الاشخاص لم يظهر عليه اي عوارض لفيروس كورونا حتى الان، او ما يدعي الى اقفال كارينغتون حتى الان.