نبدأ مع اهم الاخبار، حيث أعلن نادي ​​فلامنغو​​ البرازيلي عن إصابة نائب رئيس مجلس الإدارة، ماوريسيو غوميز ​دي ماتوس​ ب​فيروس كورونا​ المستجد. وأجرى دي ماتوس اختبارات طبية خلال الساعات املاضية، حيث اتت النتيجة ايجابية بعدما شعر بالأعراض الأولى للمرض الوبائي. لكن وبحسب تقارير صحف اسبانية، فان دي ماتوس قد سافر الى اسبانيا في 8 اذار الجاري، وعقد اجتماعات مع بعض المسؤولين في ريال مدريد و​برشلونة​ ابرزهم رئيس النادي الملكي فلورنتينو ​بيريز​ والمدير الرياضي للنادي الكتالوني ​ايريك ​ابيدال​​.لذلك تحوم الشكوك حول تعرض بيريز وأبيدال للإصابة بفيروس كورونا، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا".

وانضم المهاجم الإيطالي باتريك كوتروني إلى لائحة المصابين بفيروس كورونا في كرة القدم الإيطالية، مع إعلان ناديه ​فيورنتينا​ السبت تسجيل حالتين إضافيتين في صفوفه.

وأوضح فيورنتينا ان كوتروني وزميله الأرجنتيني جيرمان بيتزيلا اثبتت إصابتهما بفيروس "كوفيد-19"، الذي تعد إيطاليا الأكثر تأثراً به في أوروبا. وانضم الاثنان إلى زميلهما الصربي دوشان فلاهوفيتش، الذي أعلنت إصابته الجمعة.

وعلق اسطورة فريق ​برشلونة​ الاسباني، ​​ليونيل ميسي​​ على تعليق كافة الانشطة الرياضية في اوروبا، خوفًا من تفشي فيروس كورونا. وقال ميسي عبر حسابه على "إنستغرام":" إنها أيام معقدة للجميع، نحن قلقون بشأن ما يحدث، نتعاطف مع كل من يعيش اسوأ الظروف، او اولئك الذين يقاتلون في الجبهات الامامية في المستشفيات والمراكز الصحية".

واضاف:" الاولوية دائماً للصحة، نمر في فترة استثنائية، لذا علينا ان نتبع تعليمات منظمة الصحية والمؤسسات الرسمية، وبهذه الطريقة نحارب بها المرض. هذا الوقت المثالي للاستمتاع مع عائلتك، وآمل أن نتمكن من تغيير هذا الوضع في أقرب وقت ممكن، عناق للجميع".

على صعيد اخر، كشفت تقارير صحف فرنسية، ان ​باريس ​سان جيرمان​​ الفرنسي اصبح مقتنعاً ببيع نجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وبحسب موقع (لو10 سبورت) الفرنسي، فان النادي الباريسي قام بتخفيض مطالبه بشأن بيع نجم السيليساو الى 150 مليون يورو.واضاف الموقع، أن نادي العاصمة الفرنسية لا يُمانع التنازل عن نيمار لبرشلونة أو لأي نادي آخر بالقيمة المذكورة.

عربيا، قرر ​الاتحاد المصري​ لكرة القدم عن تأجيل منافسات ​الدوري المصري​ لمدة أسبوعين تنفيذًا لتوجيهات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء. واشار رئيس الوزراء الى أنه قرر إيقاف النشاط الرياضي في مصر، ضمن إجراءات الحكومة للحد من انتشار فيروس ​كورونا​ خلال الفترة المقبلة. وأعلن ​الاتحاد العربي​ لكرة القدم، عن تأجيل منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية، لأجل غير مسمى.

وضمن منافسات الجولة الـ 19 من ​​الدوري الاماراتي​​ لكرة القدم، حقق فريق ​الشارقة​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​الفجيرة​ بثلاثية نظيفة.

وفي عالم الملاكمة، أكد مقاتل ال​يو أف سي​ كونور ​مكغريغور​ وفاة خالته شقيقة والدته، وسبب وفاتها يبدو أنه مرتبط بفيروس كورونا. وقال الايرلندي: "تلقيت مكالمة هاتفية تخبرني أن عمتي الصغيرة الجميلة توفت. عمتي المحبة الصغيرة الودية. أخت أمي. هذا الفيروس الغبي. ما يحدث".


وفي المصارعة، كشف مفوض مقاطعة هيلزبروه ​ليس ميلر​ الى Fox 13 Tampa Bay انه سيتوجب عليه على الأرجح ان يوقف إقامة راسلمانيا 36 في حال لم تأخذ هذا القرار WWE بنفسها في ظل تفشي ​فيروس كورونا​.

متفرقات دولية:

- قرر اللاعب الإسباني السابق لنادي ​برشلونة​ والنجم الحالي لنادي ​فيسيل كوبي​ الياباني ​أندريس إنييستا​ توجيه رسالة دعم لبلده في ظل مكافحة فيروس كورونا. ونشر الرسام رسالته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، واتت على الشكل التالي: "أريد أن أبعث برسالة دعم وتشجيع ووعي في ظل هذا الوضع الخطير والمعقد، الذي نمر به خلال الفترة الحالية".

- أعلن فريق ​فيراري​ المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، عن إيقاف كافة أنشطته التشغيلية.ويأتي هذا الاجراء، في ظل المخاوف من انتشار فيروس ​كورونا​.

- وضع أسطورة رياضة ​البياثلون​ الفرنسي ​مارتان فوركاد​، الفائز بخمس ذهبيات أولمبية و13 ذهبية في ​بطولة العالم​، حدا لمسيرته عن 31 عاما، بعد انتهاء مشاركته الحالية.