جولة جديدة في ​دوري الخليج العربي​ الاماراتي سيكون متابعو كرة القدم على موعد معها خاصة في ظل اشتداد المنافسة حيث لا مجال أبدا لتفريط أي نقطة إذ بدأ شكل المنافسة تتضح أكثر فأكثر من ناحية المراكز المؤهلة للبطولات الأسيوية والأهم هو صراع الهبوط.

دعونا الآن نتعرف على أهم مبارتين لهذا الأسبوع.

الظفرة​ – ​الوحدة​ ( السبت الساعة 15.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من الدوري الإماراتي ):

يستقبل الظفرة صاحب المركز السابع برصيد 29 نقطة الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة في مباراة مهمة ضمن المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويأمل الظفرة وهو الحصان الأسود في هذه البطولة في تحقيق الفوز من أجل المنافسة بشدة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل أما الوحدة ففي ظل المنافسة الشرسة على المركزين الثالث والرابع فلا بديل له عن الفوز. ويعتبر الظفرة من الفرق التي تقدم كرة قدم منضبطة تعتمد على التوازن في اللعب بين الدفاع والهجوم بجانب حسن الإنتشار في أرضية الملعب والتقارب بين الخطوط الثلاثة أما الوحدة فهو يملك خط هجوم جيد وقدرة على إيجاد الحلول الهجومية لكنه يعاني من مشاكل دفاعية حيث يبدو الفريق بطيئا في العودة للخلف بعد خسارة الكرة وهذا ما يمنح دائما الخصوم بعض المساحات في طرفي الملعب وهذا ما جعل الفريق يتلقى لحد الآن 29 هدفا أي أنه من ناحية الأرقام سابع أضعف خط دفاع في الدوري.

الجزيرة​– ​العين​ ( السبت الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من الدوري الإماراتي ):

يستقبل الجزيرة صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة العين صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة في قمة مواجهات المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ومع وجود شباب أهلي دبي في المركز الأول برصيد 43 نقطة عقب فوزه يوم أمس على عجمان 5-1، لا يوجد خيار أمام العين سوى الفوز من أجل تضييق الخناق عليه أما الجزيرة فيعلم بأن الصراع الأسيوي مشتد والتفريط بأي نقطة قد يجعله يتراجع أكثر من مركز في سلم الترتيب. وإذا ما نظرنا للعين، فهو الفريق الأقوى هجوميا في الدوري لحد الآن مع معدل تهديفي بلغ 2.5 هدف في المباراة الواحدة بجانب أنه ثالث أقوى خط دفاع في الدوري وهذا يعكس قيمته الفنية لكن الجزيرة أفضل منه من الناحية الدفاعية غير أن مشكلته الأساسية هي في الخط الهجومي الذي لم يسجل إلا 26 هدفا وهو رقم ضعيف بالنسبة لفريق يود المنافسة على اللقب أو أقله على مركز الوصافة ما يفرض عليه إيجاد الحلول الهجومية سريعا.