نبدأ مع اهم الاخبار، حيث أعلن ​نادي ​فيورنتينا​​ الإيطالي، إصابة لاعبه الصربي ​​دوسان فلاهوفيتش​​ ب​فيروس كورونا​. ونشر النادي الايطالي بيان رسمي اعلن فيه إصابة الصربي البالغ من العمر عشرون عام بالفيروس المنتشر حديثا في ايطاليا. وبحسب نادي الفيولا فقد خضع فلاهوفيتش لاختبار فيروس كورونا وأثبت أنه إيجابي.

وقدّم الاتحاد الدولي لكرة القدم توصية بتأجيل جميع المباريات الدولية المقررة في آذار و​نيسان​ بسبب مخاوف من تفشي ​فيروس كورونا المستجد​. وذكر الفيفا في بيان أن الأندية لن تكون ملزمة بترك لاعبيها لخوض أي مباريات يتم إقامتها.
وجاء في المقررات الصادرة عن الفيفا أن القواعد التي تلزم الأندية عادة بإرسال اللاعبين لمباريات الفريق الوطني لن تنطبق فترة التوقف الدولي القادمة في آذار ونيسان معتبراً أنه إذا وافق النادي على إرسال لاعب مسجل بقائمة منتخب بلاده، يجوز للاعب رفض الاستدعاء.

واكدت رابطة ​الدوري الايطالي​ نيتها استكمال بطولة ​الكالتشيو​ وعدم الغائها بالرغم من تفشي فيروس ​كورونا​ في البلاد. وكان الاتحاد الإيطالي بالاتفاق مع الرابطة والحكومة الإيطالية اوقفوا السيري آ الأسبوع الماضي ولأجل غير مسمى بسبب اصابات اللاعبين الموجودين في البطولة. رغم ذلك اكدت الرابطة ان الامل باستكمال الكالتشيو سيستمر حتى لو تأخرت العودة.

عربيا، تخطى نادي ​​النصر​​ منافسه ​​خورفكان​​ بنتيجة 1 - 0 ضمن منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي في الجولة 19 من البطولة.وارتفع رصيد النصر بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز السادس بترتيب دوري الخليج العربي الإماراتي بينما تجمد رصيد الفريق الخاسر خورفكان عند 15 نقطة في المركز الـ 12.

وفي كرة السلة، أحرز فريق أحد لقب بطولة ​الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة​ الـ "بلاي أوف" بفوزه على مضيفه ​الأهلي​ بنتيجة 92ـ72 في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب وزارة الرياضة في جدة بالسعودية. وحلّ فريق ​النصر​ في المركز الثالث، فيما جاء نادي الهلال في المركز الرابع.

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة "​ذا صن​" البريطانية أن نجم ​برشلونة​ السابق البرازيلي ​رونالدينيو​ وشقيقه روبرتو، تم قياس درجات حرارتهما في زنزانتهما أثناء اعتقالهما في سجن ​باراغواي​ كجزء من الفحوصات لمعرفة ما إذا كان أي سجين تظهر عليه أعراض ​فيروس كورونا​.

- قام نجم ​ميلووكي باكس​ اليوناني ​جيانيس انتيتوكومبو​ بمبادرة انسانية تجاه العاملين في ملعب فيسارف فوروم بعد ان اعلنت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين nba وقف البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الاميركية. وبعد الاجراء تساءل العديد من الاشخاص كيف ستعيش هؤلاء العائلات التي تتكل على المباريات من اجل كسب قوتها وتحقيق الارباح فاتى الجواب من نجوم اللعبة حيث قام اليوناني جيانيس انتيتوكومبو نجم ميلووكي باكس بمنح مساعدة انسانية بقيمة 100 الف دولار اميركي لطاقم الملعب وكل العاملين هناك كبادرة انسانية.

- تأجلت النسخة الـ 124 من ​ماراتون بوسطن الدولي​ من 20 نيسان الى 14 أيلول، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد بحسب ما أعلنت اللجنة المنظمة الجمعة، في خطوة طالت أيضا ماراتون لندن.