نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اعلن ​الاتحاد الاوروبي​ لكرة القدم عن تأجيل جميع مباريات دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي التي ستقام خلال الاسبوع القادم، حيث اعلن الموقع الرسمي للاتحاد الاوروبي عن تأيل هذه المباريات تجنباً لانتشار فيروس كورونا ، ويأتي هذا القرار تماشياً مع قرارات عدد من الاتحادات الاوروبية التي تتجه الى تعليق دورياتها بعد انتشار الفيروس بين عدد من لاعبي الفرق التش تشارك فيها.

كما أعلن رئيس ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم نويل لو غريت الخميس تعليق كافة أنشطته ومسابقاته "إلى أجل غير مسمى" بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

على نفس الصعيد، قرّر الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم تأجيل جميع مباريات البريميرليغ ودوري الدرجة الأولى وكأس الإتحاد الإنكليزي إلى الرابع من شهر نيسان المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وجاء هذا القرار، بعد إكتشاف إصابة مدرب أرسنال مايكل أرتيتا بفيروس كورونا، كذلك بعض لاعبي ليستر سيتي، ولاعب تشيلسي كالوم هودسون أودوي.

وبعد اصابة مانولو ​غابياديني​، تعرض اربعة لاعبين اخرين من ​سامبدوريا​ للفيروس، هم عمر كولي وألبي إكدال وأنتونيو لا غومينا ومورتن تورسبي.

على صعيد آخر، كشفت التحقيقات النهائية في ملف سقوط طائرة اللاعب الارجنتيني إيميليانو سالا، بالاضافة إلى أن القبطان قد فقد السيطرة عليها بسبب سرعة الرياح.

إضافة إلى ذلك، كشفت التحقيقات أن الطيار غير حاصل على رخصة قيادة، ولا رخصة النقل التجاري، وأنه غير مؤهل لهذه المهمّة.

وفي ​افريقيا​، أعلن ​الاتحاد الإفريقي​ لكرة القدم عن تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات ​كأس الأمم الإفريقية​ 2021 ​الكاميرون.

وفي الرياضات الميكانيكية، اعلنت صفحة بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​ عن تأجيل سباق جائزة فيتنام الكبرى لموسم 2020 وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر". واتخذ القرار بسبب مخاطر تفشي فيروس كورونا، حيث اتى بعد إجتماع موسع للحكومة مع (فيا) وإدارة الفورمولا وان، مباشرة بعد ساعات فقط من إعلان إلغاء جائزة أستراليا الكبرى التي كانت ستفتتح موسم الفورمولا وان.

كما تم اعلان تأجيل سباق جائزة البحرين الكبرى بعد إجتماع موسع ايضاً مع الفيا عقب تفشي فيروس الكورونا ايضاً.

متفرقات دولية:

-شهدت نهاية مباراة دربي مدينة ​بورتو اليغري​ البرازيلية عراكا بين لاعبي ​انترناسيونال​ وبورتو اليغري ما ادى الى طرد 4 لاعبين من كل فريق خلال مباراتهما ضمن مسابقة كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية في كرة القدم الخميس والتي انتهت بالتعادل السلبي.

-كشف نادي يوفنتوس ان لاعب نادي يوفنتوس الايطالي ومنتخب الارجنتين باولو ​ديبالا​ لا يعاني من اي اصابة بفيروس كورونا بعد ان اعلن في وقت سابق ان اللاعب يعاني من هذا الفيروس الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية أنه وباء.

-توفيت التشيكية دانا زاتوبكوفا، بطلة رمي الرمح في اولمبياد 1952 وأرملة حامل اربع ذهبيات اولمبية اميل زاتوبيك، الجمعة عن 97 عاما بحسب ما أعلنت اللجنة الاولمبية التشيكية.
-أعلن اتحاد الغولف الماسترز عن تأجيل كافة البطولات بسبب انتشار فيروس كورونا.