نبدأ مع اهم الاخبار، حيث اكتسح مانشستر يونايتد الإنكليزي لاسك لينز النمساوي، بخماسية نظيفة، على ملعب لينزر، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، ليضع الشياطين الحمر قدمًا في ربع نهائي المسابقة. وسجل خماسية اليونايتد كل من أوديون إيغالو (28) ودانيال جايمس (58) وخوان ماتا (82) وماسون غرينوود (92) وأندرياس بيريرا (95).

وفي باقي المباريات، فاز باشاك شاهير على كوبنهاغن 1-0، وتعادل وولفرهامبتون امام اولمبياكوس 1-1, وفاز بازل على فرانكفورت 3-0، وليفركوزن على رينجيرز 3-1، وشاختار على فولفسبورغ 2-1.

ومع اخبار فيروس ​كورونا​، اكد موقع ليكيب الفرنسي ان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيجتمع اليوم لدراسة احتمالية ايقاف بطولتي ​الليغ 1​ والليغ 2 الفرنسية بسبب تفشي فيروس ​كورونا​ المستجد في البلاد.

وأعلن نادي أرسنال الإنكليزي رسمياً إصابة مدرب الفريق مايكل أرتيتا بفيروس كورونا. وأكد الفريق الإنكليزي أن نتائج الفحوصات الخاصة بالمدرب جاءت إيجابية لذلك سيلزم المنزل، وسيتم عزله هو وكل من تعامل معه للتأكد من سلامة الجميع وأفراد الأسرة. وقال النادي في بيان رسمي ان كل اللاعبيين سيتم وضعهم في عزل ذاتي كنوع من الحيطة والحذر من أجل الاطمئنان على سلامة الجميع.

على صعيد متصل، وضع نادي ​مان سيتي​ الانكليزي لاعبه الدولي الفرنسي ​بنجامين ميندي​ في الحجر الصحي تخوفا من اصابته بفيروس ​كورونا​ المتفشي في كافة انحاء العالم. وشوهد الطاقم الطبي البريطاني يسعف احر اقرباء ميندي الموجود في منزله بسبب ضيق تنفس قوي جدا لذا تم وضع اللاعب في الحجر الصحي الالزامي ريثما يقوم بالفحوصات اللازمة للتاكد من حالته.

وكشف ​اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم​ "الكونميبول" عن تأجيل ​تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022​ المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري، كإجراء إحترازي بسبب تفشي فيروس كورونا.وبالإضافة إلى ذلك، تم تأجيل مباريات كأس ليبرتادوريس أيضًا لمنع انتشار وباء فيروس كورونا في أميركا الجنوبية.

وأطلق رئيس نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، ​أندريا إنييلي​ حملة تبرعات للخدمات الطبية في ​إيطاليا​، من أجل المساهمة في مواجهة ​فيروس كورونا​ المتفشي في البلاد.ووجه أنييلي رسالة عبر مقطع فيديو نشرته الحسابات الرسمية للنادي جاء فيه: "في الحالة الطبية الطارئة الحالية، نادي يوفنتوس يريد المساهمة، أولاً عن طريق احترام القواعد، ونطالب الجميع بالبقاء في المنازل. منذ مساء أمس أخضع لفترة عزل لكن نريد فعل المزيد، لذلك نحن نطلق حملة تبرعات لمساعدة الخدمات الطبية في تورينو وبيدمونت".

عربيا، ادخل ​فيروس كورونا​ الانشطة الرياضية العربية والدولية في نفق مظلم من التأجيلات والالغاءات، وجاء الانتشار الاخير للوباء العالمي ليشكل ازمة في الوسط الرياضي مسببا الكثير من التوقفات فقد اعلن الكثير من الاتحادات العربية والاجنبية تأجيل الانشطة الرياضية كاجراء احترازي للحد من انتشار المرض. وفي هذا السياق اعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سوريا توقف النشاط الرياضي حتى نهاية شهر رمضان القادم. كما اعلن اتحاد كرة السلة في وقت سابق ايقاف البطولة المحلية وذلك تماشيا مع قرارات الاتحادين الاسوية والدولي.

ختاما مع كرة السلة، حيث نفى لاعب ​​ريال مدريد​​ ومنتخب تونس لكرة السلة ​صالح الماجري​ إصابته ب​فيروس كورونا​ المستجد.
وأكد الماجري في تصريحات إذاعية: " أود أن أكذب خبر إصابتي بكورونا، أنا في صحة جيدة، لدينا لاعب تخلف عن التدريبات منذ أربعة أيام، وتبين بعد التحاليل أنه مصاب بكورونا، كما أنه لدينا معد بدني ظهرت عليه أعراض الفيروس.
أعلمتنا إدارة ريال مدريد بإلغاء مباراة كانت مبرمجة الليلة، كما طلبت منا أن نبقى في منازلنا تحت الحجر الصحي، وألا نختلط بأشخاص. أشكو من إصابة ستتطلب مني الراحة لثلاثة أسابيع، لكن لا أدري كيف سيكون الحال دون إجراء الحصص التأهيلية، في ظل الوضع الراهن".

اعلن مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة ادم سيلفر عن تعليق جميع مباريات الموسم الحالي لثلاثين يوماً على الاقل لاسباب تتعلق بالسلامة الصحية، ومنعاً لانتشار فيروس كورونا بعد الكشف عن انتقال هذا الفيروس الى عدد من اللاعبين كان على راسهم لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير.