نبدأ مع أهم الأخبار والمتعلقة بأزمة ​فيروس كورونا​، حيث أعلن نادي سامبدوريا لكرة القدم بشكل رسمي أن مهاجمه مانولو غابياديني تبيّن انه مصاب بفيروس كورونا. ويُعتبر غابياديني ثاني لاعب من ​الدوري الايطالي​ للدرجة الأولى يتعرض لفيروس كورونا، بعد مدافع ​يوفنتوس​ دانييلي روغاني.

وفي ​الدوري الانكليزي​، أكد ​بريندان رودجرز​ مدرب فريق ليستر سيتي أنه تم إستبعاد عدد قليل من اللاعبين عن الفريق بعد ظهور عوارض فيروس كورونا. قال رودجرز: "لدينا عدد قليل من اللاعبين الذين أظهروا عوارض لفيروس كورونا. لقد اتبعنا الإجراءات وكإجراء وقائي تم إبعادهم عن الفريق".

وفي إسبانيا، قرّر ​الإتحاد الإسباني لكرة القدم​ تأجيل جميع مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية بسبب فيروس كورونا. وجاء هذا القرار بعد إجتماع عُقد اليوم، وجاء بتوصية أغلب الأعضاء، خصوصا بعد إصابة أحد لاعبي ​ريال مدريد​ لكرة السلة بالفيروس، ودخول جميع لاعبي فريق كرة القدم في الحجر الصحي على إثر ذلك.

على صعيد متصل، أصدر ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ قرارا عبر موقعه الرسمي لم يدعو خلاله إلى إيقاف بطولتي ​دوري أبطال أوروبا​ والدوري الأوروبي، بل تم تأجيل القرار إلى يوم 17 آذار المقبل، حيث سيعقد إجتماعا بالفيديو مع 55 إتحاد كرة قدم في أوروبا. وجاء في بيان الويفا: "في ضوء التطورات الجارية في انتشار فايروس كورونا، دعى ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ جميع الاتحادات الـ 55 لأجتماع عبر الفيديو من اجل مناقشة مسألة الدوريات المحلية والخارجية وبطولة أمم اوروبا 2020".

وقرر الإتحاد الأوروبي كذلك تأجيل مواجهتي يوفنتوس وليون ومانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بسبب أزمة الفيروس.

وفي كرة السلة، نشرت صفحة الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا" بياناً رسمياً تعلن في على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق كل المنافسات حول العالم حتى إشعار آخر. وكان الاتحاد الاوروبي قام بتعليق منافسات الدوري الأوروبي لكرة السلة ايضاً حتى إشعار آخر بعد اصابة لاعب ريال مدريد بفيروس كورونا. ورابطة دوري كرة السلة الأميركي علقت الموسم حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا مشيرة إلى اكتشاف حالة بين اللاعبين تعود إلى لاعب في يوتا جاز.

وفي الرياضات الميكانيكية، قرر فريق مكلارين ان ينسحب من جائزة استراليا الكبرى في الفورمولا 1 بعد ان تم التأكد من ان احد موظفيه قد اصيب بفيروس كورونا. وأعلن فريق هاس المنتمي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان أن جميع أعضاء الفريق الأربعة الذين خضعوا لفحوصات للإشتباه بالتقاطهم فيروس كورونا الخطير الذي ينتشر بسرعة هائلة في العالم، كانت نتائجهم سلبية إتجاه إمكانية إصابتهم بفيروس الـ"كوفيد-19". و اعلنت إذاعة بي بي سي البريطانية أن الفورمولا وان أعادت النظر بشأن عقد سباق الجائزة الكبرى الأسترالي وقررت إلغاء الموعد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

ختاما مع المصارعة، حيث أفادت تقارير صحفية أن اتحاد المصارعة WWE يفكر بإلغاء عرض سماكداون القادم بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.