ودع ليفربول الانكليزي حامل اللقب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد خسارته أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 2-3 بعد التمديد في مباراة سيطر عليها على ملعب انفيلد، عاجزا عن تعويض خسارته ذهابا صفر-1.

وفي هذه المباراة تفوق حارس مرمى ​اتلتيكو مدريد​ يان ​اوبلاك​ على حارس مرمى ليفربول ​ادريان​ حيث لعب الاول دورا فعالا في اخراج الفريق الانكليزي من البطولة.

وتقدم اوبلاك في التسديدات الخطرة على ادريان بصد احدى عشرتسديدة خطرة ببراعة، اربعة منها على يمينه بسرعة بديهة ممتازة بعد تمركزه بالمكان المناسب والسقوط مباشرة على الارض وابعاد الخطر عن مرماه، اثنتين على وسط المرمى بعد متابعته للكرة ومد جسمه والسيطرة على الكرة بيديه، واربعة تسديدات خطرة على يساره بعدما مد جسمه بالكامل واستعمل قبضته لابعاد الكرة الى الخارج، واخيرا تسديدة خطرة على الزاوية الصعبة تعملق بصدها بعدما مد جسمه مباشرة على الارض وابعدها بقبضته، اما ادريان فقد صد تسديدة واحدة مباغتة قريبة منه على دفعتين ببراعة وبسرعة بديهة ممتازة.

في الكرات الرأسية نجح اوبلاك بصد كرة رأسية بطريقة القفز بالهواء بالتوقيت المناسب والسيطرة عليها بيديه قبل ان تدخل في زاوية المرمى.

اما بالاهداف خطأ فادح من ادريان كان كفيلا باخراج ليفربول من البطولة بعدما حاول تمرير الكرة الى مدافعه الا ان مهاجم اتلتيكو خطف الكرة ومررها لزميله الذي نجح في تسجيل الهدف وهنا كان يجب على ادريان تمرير الكرة الى مدافع على اليمين او اليسار وليس الى الامام كما فعل خصوصا مع وجود مهاجم يطبق على المدافع.