نبدأ مع اهم الاخبار، حيث فجر ​أتلتيكو مدريد​ مفاجآة من العيار الثقيل، بإقصاء حامل اللقب ​ليفربول​ من دور الـ16 لمسابقة ​دوري أبطال أوروبا​، بعد تغلبه عليه بنتيجة 3-2 بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية، في مباراة الإياب التي احتضنها ملعب آنفيلد، ليتأهل إلى ربع النهائي، بعد فوزه ذهابًا بهدف دون رد.
وسجل ثلاثية أتلتيكو مدريد ماركوس لورينتي (97- 106) وألفارو موراتا (121)، بينما أحرز ثنائية ليفربول جيورجينو فينالدوم (43) وروبرتو فيرمينو (94).

وبعد ثلاث سنوات متتالية من الصدمات الكروية، كسر ​باريس سان جيرمان​ عقدته وتأهل لدور الربع نهائي بدوري أبطال أوروبا، بالفوز 2-0 على ضيفه بوروسيا دورتموند، في مباراة أقيمت بدون حضور جماهيري في ملعب حديقة الأمراء بسبب تفشي فيروس كورونا. وسجل نيمار وخوان بيرنات هدفي اللقاء في الدقيقتين 28 و(45+1)، ليعوض العملاق الفرنسي خسارته ذهابا 1-2 في ألمانيا، ويواصل مشواره الأوروبي هذا الموسم.


على صعيد اخر، كشف نادي ​​يوفنتوس​​ الإيطالي في بيان رسمي، عن إصابة مدافعه ​دانييلي روغاني​ ب​​فيروس كورونا​​ المتفشي في ​إيطاليا​. وجاء في بيان صادر عن نادي السيدة العجوز: "أثبتت نتائج اختبار لاعب كرة القدم دانيلي روغاني أنه إيجابي بالنسبة لفيروس كورونا، ولا تظهر أعراضه حاليًا". واضاف البيان: "يقوم نادي يوفنتوس لكرة القدم حاليًا بتفعيل جميع إجراءات العزل التي يقتضيها القانون، بما في ذلك أولئك الذين تواصلوا مع اللاعب".

وحقق ​​بوروسيا مونشنغلادباخ​​ فوزاً ثميناً على ضيفه كولن 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب بروسيا بارك ضمن منافسات الجولة 21 من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم والمؤجلة من التاسع من شهر شباط الماضي.ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد كولن عند 32 نقطة في المركز العاشر.

عربيا، تغلب ​​النصر​​ السعودي على ضيفه ​الرائد​ 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز" ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ لكرة القدم. ورفع النصر رصيده إلى 45 نقطة في وصافة الترتيب فيما تجمد رصيد الرائد عند 32 نقطة في المركز السابع. وفي مباراة ثانية ضمن منافسات الجولة عينها حقق الوحدة فوزاً قاتلاً على مضيفه الإتحاد بنتيجة 2-1.ورفع الوحدة رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد الإتحاد عند 23 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي كرة السلة، اعلن عن تاجيل مباراة اوكلاهوما سيتي ثاندر و​يوتا جاز​ التي كان من المقرر اقامتها على ارض ملعب شيسابيك اينيرجي ارينا في اوكلاهوما بعد ان تبين معاناة احد لاعبي فريق يوتا يعاني من اثار فيروس كورونا، ليجري الكشف في وقت لاحق عن اسم اللاعب الذي اثبت انه يعاني من الفيروس وهو الفرنسي ​رودي غوبير​ بحسب ما اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية.

واجبر ​تشارلوت هورنتس​ نادي ​ميامي هيت​ على تأجيل حسم انتقاله الى نهائيات الموسم الحالي من المجموعة الشرقية لدوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ بعد ان فاز تشارلوت على ميامي بفارق 11 نقطة وبواقع 109 – 98

ولاحقًا اعلنت رابطة محترفي كرة السلة الاميركية عن تعليق مباريات الموسم الحالي من البطولة الى وقت يحدد لاحقاً، واضاف البيان الذي جرى نشره على صفحة الرابطة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان الرابطة سوف تحدد الخطوات التالية التي ستنتج عن هذه الثغرة خلال الفترة القادمة، في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل سريع وكبير.

وكان البيان قد اعلن عن اكتشاف حالة تشخيص واحدة حتى الان بين لاعبي الرابطة هي للاعب نادي يوتا جاز الفرنسي ​رودي غوبير​، وهو الذي كان يستعد لخوض مباراة مع نادي اوكلاهوما سيتي ثاندر في اوكلاهوما قبل تأجيل المباراة.

متفرقات دولية:

- أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم إن بطولة ودية دولية كانت مقررة بين 4 منتخبات في العاصمة القطرية ​الدوحة​ هذا الشهر ألغيت بسبب مخاوف من تفشي ​فيروس كورونا.

- اتخذ نادي ​​ريال مدريد​​ قرار جديدا في سبيل مكافحة ​فيروس كورونا​ المنتشر حديثا في القارة العجوز. وبحسب الموقع الرسمي للنادي الملكي فقد تم اقفال المتحف الموجود في ملعب سانتياغو بيرنابيو مؤقتا تفشي المرض.

- يستمر غياب نجم ​يوفنتوس​ الإيطالي، البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ عن تدريبات فريقه قبل المباراة المرتقبة ضد أولمبيك ليون الفرنسي ضمن منافسات إياب ثمن نهائي مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​. وأوضح الموقع الرسمي للسيدة العجوز، أن الدون لم يتدرب مع يوفنتوس، وتابع التغيب بعدما تخلف عن تدريبات الثلاثاء. وسافر رونالدو إلى البرتغال منذ أيام من أجل زيارة والدته ومتابعة وضعها الصحي، بعدما أصيبت مؤخرًا بسكتة دماغية.