بعد انتهاء أول مواجهتين ضمن مرحلة الإياب من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كان لا بد لهاتين المبارتين من أن تشهد العديد من الحالات التحكيمية الهامة والتي وجب التوقف عندها وشرحها من وجهة نظر قانونية.

· آر بي ​لايبزيغ​ الألماني 3-0 ​توتنهام​ هوتسبير الإنكليزي / الحكم الدولي الإسباني كارلوس ديل كيرو غراندي ):

1. الحالة الأولى والوحيدة الهامة في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 19، حيث سجل آر بي لايبزيغ هدفا سجله تيمو فيرنر، لكن الحكم المساعد الثاني رفع رايته وألغى الهدف بداعي التسلل، القرار صحيح ففيرنر كان متقدما بخطوة واحدة عن آخر ثاني مدافع من توتنهام لحظة استلامه للكرة العرضية من زميله والحكم المساعد الثاني نتيجة تمركزه الجيد وتركيزه العالي نجح في أخذ القرار الصحيح.

· ​فالنسيا​ الإسباني 3-4 أتالانتا الإيطالي / الحكم الدولي الروماني أوفيديو هاتيغين ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 2، حيث احتسب الحكم الروماني ركلة جزاء لمصلحة أتالانتا بعد عرقلة قام بها مدافع فالنسيا دياكابي على لاعب أتالانتا إيليسيتش داخل منطقة الجزاء، القرار صحيح ودياكابي أثناء قيامه بالتزحلق أصاب قدم إيليسيتش ما أفقده توازنه وأسقطة أرضا ويحسب للحكم التركيز العالي منذ البداية وقدرته على اتخاذ القرار بشكل سريع.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 21، مع تسجيل فالنسيا لهدفه الأول عبر غاميرو، الهدف سليم ولا يوجد أي تسلل فغاميرو كان على نفس الخط تماما مع آخر ثاني مدافع من أتالانتا لحظة استلامه الكرة من زميله، الحكم المساعد الأول لم يرفع راسته في قرار صحيح وهذا يعود لأن كان متمركزا على نفس الخط مع آخر ثاني مدافع ويتابع اللعبة بشكل جيد وهذا ما سمح له باتخاذ القرار الصحيح.

3. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 41، حيث طالب أتالانتا بركلة جزاء لكن الحكم الروماني أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ، فلاعب فالنسيا دياكابي مد يده للكرة بشكل متعمد وكانت اليد بعيدة عن جسمه وجعلت الجسد يبدو أكبر، وعلى الرغم من أن اللمس بدا على أول اليد أي أنه لم يكن واضحا بشكل كبير لكن اللمس إما حصل أو لا وبالتالي حكم تقنية الفيديو طلب مراجعة اللقطة وبعدما شاهدها الحكم الروماني مجددا، غير رأيه واحتسب ركلة جزاء لمصلحة أتالانتا كما منح لاعب فالنسيا دياكاي بطاقة صفراء لمنعه هجمة واعدة بقطع الكرة بيده.