نبدأ مع اهم الاخبار، حيث ودع ​توتنهام​ بطوبة ​دوري أبطال أوروبا​ بعدما خسر مجددًا على يد مضيفه ​لايبزيغ​ الألماني 3-0، بملعب ريد بول أرينا، في إياب الدور الـ 16.

وتأهل لايبزيغ لأول مرة في تاريخه إلى ربع النهائي، بعدما فاز بمجموع المباراتين (4-0). أهداف المباراة جاءت عن طريق النمساوي مارسيل سابيتزر في الدقيقتين 10 و21، والسويدي إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 87.

وحقق ​أتالانتا​ فوزًا مثيرًا على مضيفه ​فالنسيا​، 4-3، بملعب ميستايا، في إياب دور الـ16. وكان جوسيب إيليشيش لاعب أتالانتا نجما فوق العادة، فسجل رباعية فريقه في الدقائق 3، و43، و71 و82، بينما أحرز أهداف فالنسيا، كيفين غاميرو "هدفين" وفيران توريس، في الدقائق 21، 51 و67.

ونجح أتالانتا في إقصاء الخفافيش، والتأهل لربع النهائي لاول مرة في تاريخه بعد اول مشاركة، اثر فوزه ذهابا 4-1.

على صعيد متصل، اكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن مباراة الاياب للدور 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بين ​يوفنتوس​ الايطالي وليون الفرنسي ستلعب في تورينو على ملعب أليانز ستاديوم الخاص بنادي يوفنتوس ولكن بدون جمهور وخلف الأبواب المغلقة.

واكدت التقارير الفرنسية ان نتيجة فحوصات ​كورونا​ التي اجراها اللاعب الدولي الفرنسي كيليان ​مبابي​ اتت سلبية لتبث الروح الايجابية داخل اروقة النادي الباريسي وجماهير الكرة الفرنسية. مبابي الذي غاب عن تدريبات الفريق الباريسي في اليومين الاخيرين احس بالام في الحلق وضيق في التنفس وحرارة مرتفعة وهذه دلائل فيروس كورونا لذا خضع للفحص ولحسم الحظ اتت نتيجته سلبية.

عربيا، تمكن نادي ​الظفرة​ من العبور إلى المباراة النهائية ل​كأس رئيس الإمارات​، وذلك بعد فوزه على ​بني ياس​، بهدف دون مقابل في دور نصف النهائي لهذه البطولة، ويستعد الظفرة لمواجهة العين الذي فاز بدوره على الشارقة بنتيجة 3 - 2.

وانتهى اللقاء الذي جمع ناديا ​المقاولون العرب​ و​طلائع الجيش​ بالتعادل الايجابي 1-1 على ستاد الجبل الأخضر ضمن مباريات الجولة الـ18 للدوري الممتاز.بهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاولون العرب للنقطة 33 في المركز الثاني في الترتيب خلف الاهلي المتصدر فيما تواجد طلائع الجيش في المركز الـ14 برصيد 17 نقطة فقط.

وفي كرة السلة، تراجع نجم ​​لوس أنجلوس ليكرز​​ ​​ليبرون جايمس​​ عن تصريحاته التي أكد فيها أنه لن يلعب إذا لم يكن هناك حضور جماهيري. وصرح الملك: "يجب أن نستمع إلى الأشخاص الذين يتابعون ما يحدث ولديهم علم بالأمر، وإذا شعروا أنه من الأفضل لسلامة اللاعبين اللعب بدون جماهير فإن الجميع سيستمع لهم". وكان جايمس أشار سابقاً "لن أخوض أي مباراة من دون جمهور، لسنا في ​أوروبا​، أنا ألعب من أجل زملائي وألعب من أجل الجمهور" وذلك بعد أن طالبت ​رابطة الدوري الأميركي للمحترفين​ بكرة السلة أنديتها الاستعداد لاحتمالية إقامة مباريات من دون جمهور بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.



متفرقات دولية:

- أكد أتلتيكو مدريد في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أن أي مشجع متخوف من عدم الذهاب إلى ​​ليفربول​​ سيكون له الحق في استرداد أمواله التي دفعها للحصول على تذكرة المباراة. وحدد نادي أتلتيكو مدريد موعد نهائي للحصول على التذاكر مقابل استرداد الجمهور للأموال الخاصة بهم، من خلال البريد الإلكتروني للنادي قبل الساعة السابعة مساءً بتوقيت إسبانيا، يوم غد الأربعاء 11 آذار 2020.

- نشر الصحفي الايطالي أنطونيو فيتيليو تغريدة كشف فيها ان لاعبي نادي ​ميلان​ الايطالي سيتبرعون برواتبهم لدعم المستشفيات التي ستواجه ​فيروس كورونا​.

- تمنى ​فلورنتين بوغبا​، شقيق نجم ​مانشستر يونايتد​ ​بول بوغبا​، رؤيته في صفوف ​​ريال مدريد​​. وصرح فلورنتين لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "في الوقت الحالي لا يوجد حديث عن ذلك، لكنني دائمًا قلت أنني أريد أن يوقع أخي مع ريال مدريد، الأمر لا يتعلق بمشكلة مالية، لأن ريال مدريد قادر على صرف المال، لا أعرف كم يستحق بول، الأمر يتعلق بسياسات الأندية وطبيعة كرة القدم".