تجربة مهمّة يخوضها النجم اللبناني ​حسن مهنا​ مع فريق "​سيفان​" الأرميني بعد الإنتقال إلى صفوفه مؤخرًا، بظل توقف النشاط الكروري في لبنان هذا الموسم، لتكون فرصة مهمة للاعب ​النجمة​ و​الصفاء​ السابق بعيدا عن الوضع الكروي السيئ الذي يشهده لبنان منذ شهر تشرين الأول بسبب الازمة الإقتصادية والسياسية التي دخل بها البلد، وصولا إلى أزمة فيروس كورونا المستجدة.

وأعرب مهنا عن سعادته الكبيرة لخوضه هذه التجربة المهمة في مسيرته، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة"السبورت" الإلكترونية من أرمينيا.

وإستطاع مهنا خلال مباراتين رسميّتين في تسجيل هدفين مع الفريق الأرميني، حيث أظهر إنسجاما سريعا مع فريقه الجديد.

وقال مهنا: "سعيد جدا بهذه التجربة، لقد إستطعت إثبات نفسي خلال خمس مباريات تجريبية ودية، وتمكنت من تسجيل ثلاثة، كما سجلت هدفين في مباراتين بالدوري، النادي الأرميني كان يريد التوقيع معي على عقد لمدّة موسم ونصف الموسم، لكني فضّلت البقاء حتّى نهاية الموسم الجاري من بعدها كل الإحتمالات ستكون واردة".

وأضاف: "في بداية الأمر واجهت بعض الصعوبات، أغلب الناس هنا واللاعبون لا يجيدون التحدث باللغة الإنكليزية، لكن رويدا رويدا تحسّنت الأحوال، شعرت بإحتضان الجميع لي هنا".

وعن رأيه بالأوضاع الكروية الصعبة التي يعيشها لبنان، قال مهنا: "نحن نتفهم احوال الاندية في ظل هذه الازمة، لكن اللاعبين هم من دفعوا الثمن، كذلك المدربين، نتأمل ان نجد الحلول في اقرب فرصة وان تزول هذه الغيمة السوداء وان لا تستمر لموسمين او ثلاثة مثلا، لانه من غير المعقول ان يبقى اللاعب من دون كرة القدم لفترة طويلة. دعونا ننظر الى التجربة العراقية، ازمتهم تشبه نوعا ما ازمتنا، واستطاعوا ايجاد حل مناسب للجميع".

وختم مهنا: "هدفي حاليا هو تقديم افضل ما لدي مع فريقي خلال الاشهر الثلاثة المقبلة واساهم معه في تحقيق الانتصارات، اريد اثبات نفسي واستغلال هذه الفرصة الذهبية كوني العب في اوروبا".