قاد الثنائي ليبرون ​جايمس​ و​أنطوني ديفيس​ لوس أنجلوس ليكرز الى فوزه الأول هذا الموسم على غريمه لوس أنجلوس كليبيرز، وذلك بنتيجة 112-103 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتغلب ليكرز على مضيفه للمرة الأولى في ثالث مواجهة بينهما في موسم 2019-2020، ليعزز صدارته للمنطقة الغربية، بينما تلقى "نظيره" في الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري، باكس، خسارة أمام مضيفه فينيكس صنز بنتيجة 131-140.

في المباراة الأولى، تعاون النجمان دايفيس وجايمس على تسجيل 58 نقطة لصالح فريقهما، اذ أنهى الأول اللقاء مع 30 نقطة وثماني متابعات، بينما ساهم الثاني بـ28 نقطة وسبع متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

وسبق لليكرز ان خسر أمام كليبيرز في المباراة الأولى للموسم (102-112) ويوم عيد الميلاد (106-111).

ويحتل قطبا المدينة المركزين الأول والثاني في المنطقة الغربية، وفرضا نفسيهما ضمن أبرز المنافسين المحتملين على اللقب، لاسيما ليكرز الباحث عن استعادة مكانته بعدما غاب في الموسم الماضي عن الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

وإضافة الى البروز المعتاد من جايمس وديفيس، اعتمد ليكرز في مباراته على آيفري برادلي الذي أنهى اللقاء مع 24 نقطة وثلاث متابعات.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة في الربعين الأول والثالث. وفي حين كانت أفضلية الربع الثالث لصالح كليبيرز، فرض ليكرز إيقاعه في الأخير، ليفوز ويوقف سلسلة من ستة انتصارات متتالية حققها كليبيرز.

ولم يتمكن كليبيرز من تفادي الخسارة العشرين في 63 مباراة، على رغم تسجيل بول جورج 31 نقطة (مع ست متابعات وثلاث تمريرات حاسمة)، وكواهي لينارد 27 نقطة، ومونترزل هاريل 20 نقطة مع ثماني متابعات.

في المقابل، حقق ليكرز فوزه الـ49 مقابل 13 خسارة فقط. وهو الانتصار الرابع تواليا للفريق الأصفر والبنفسجي، وأتى بعد يومين فقط من فوزه على متصدر ترتيب المنطقة الشرقية ميلووكي باكس بنتيجة 113-103.