كما العادة، كان يوم السبت حافلا على صعيد المباريات الكروية في الملاعب الأوروبية مع العديد من المباريات التي حملت الكثير من الحالات التحكيمية والتي كان لا بد من التكلم عن أهمها وشرحها من وجهة نظر قانونية.

برشلونة 1-0 ريال سوسييداد ( المرحلة 27 من الدوري الإسباني / الحكم الدولي الإسباني خوان مارتينيز ):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 79، حيث طالب برشلونة بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع ريال سوسييداد روبين لي نورماند غير أن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. الكرة كانت عرضية وارتقى نورماند للعبها داخل منطقة جزاء لكنه أصابها بيده بدل رأسه، وإن كانت النية بالمس غير موجودة لكن يد نورماند كانت بعيدة عن جسمه وجعلت الجسم يبدو أكبر وبالتالي يجب معاقبته. حكم الفيديو لم يفوت اللقطة وطلب من الحكم بعد دقيقة عند توقف اللعب من الذهاب ومراجعة اللقطة ليقوم بعدها الحكم باحتساب ركلة جزاء لبرشلونة في تصحيح لقراره الأول الخاطئ.

الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 90+5، حيث سجل لاعب برشلونة جوردي ألبا هدفا ثانيا لفريقه وقام الحكم باحتساب الهدف بناء على إشارة من الحكم المساعد الثاني لكن حكم تقنية الفيديو تدخل والغى الهدف بداعي التسلل. ألبا طبعا لم يكن متسللا لكن زميله أنسو فاتي الذي مرر له كرة الهدف هو من كان متسللا بخطوة صغيرة ومتقدما عن آخر ثاني مدافع لحظة استلام الكرة من زميله ميسي وبالتالي التسلل موجود وإلغاء الهدف من قبل حكم تقنية الفيديو كان صحيحا.

أتليتكو مدريد​ 2-2 ​إشبيلية​ ( المرحلة 27 من الدوري الإسباني / الحكم الدولي الإسباني أليخاندرو هيرنانديز ):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 28، حيث قام مدافع إشبيلية بلمس الكرة بيده لكن الحكم اعتبر أن اللمس عادي واليد كانت قريبة من الجسد غير أن الأمر كان غير ذلك كليا فكارلوس مد يده على الكرة وأصبحت اليد بعيدة عن الجسم ما جعله يبدو بشكل أكبر ليقوم حكم تقنية الفيديو بالطلب من الحكم مشاهدة اللقطة ليغيّر رأيه بعدها ويحتسب ركلة جزاء صحيحة لأتلتيكو.

الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 41 حيث قام لاعب أتلتيكو مدريد كيليان تربيير بركل لاعب إشبيلية لوكاس أوكامبوس على قدمه غير أن الحكم اعتبر بأن الإحتكاك طبيعي ولا وجود لركلة الجزاء غير أن القرار خاطئ والركل ولو أنه بإهمال لكنه مخالفة وحصل بعد أخذ أوكامبوس للكرة وأصبحت تحت سيطرته وهذا ما جعل حكم تقنية الفيديو يتدخل ويتم احتساب ركلة جزاء لإشبيلية.

أرسنال​ 1-0 ويست هام ( المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي / الحكم الإنكليزي مارتن أتكينسون ):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 78، حيث سجل لاعب أرسنال ألكسندر لاكازيت هدفا غير أن الحكم المساعد الثاني قام بإلغاءه بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت غير ذلك فعند تسديد لاعب أرسنال للكرة، كان زميله مسعود أوزيل على نفس الخط مع آخر ثاني مدافع من ويست هام قبل أن يمرر الكرة للاكازيت الموجود على خط خلف أوزيل أصلا، الحكم المساعد الثاني رفع راية التسلل على أوزيل لكن حكم تقنية الفيديو تدخل وطلب من الحكم احتساب الهدف كون أوزيل لم يكن متسللا لحظة تمرير الكرة وهذا ما حصل فعلا.