حقق برشلونة انتصارًا صعبًا بهدف دون رد، على ريال سوسييدا، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الليغا، في ملعب "كامب نو".سجل هدف المباراة الوحيد، قائد برشلونة ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 81. وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 58 نقطة، ليستعيد صدارة الليغا مؤقتًا بانتظار مباراة ​ريال مدريد​ و​ريال بيتيس​ الليلة، بينما تجمد رصيد ​ريال سوسييداد​ عند 43 نقطة في المركز السادس.

وفي المانيا، حسم نادي ​دورتموند​ ديربي بوروسيا على حساب ​مونشنغلادباخ​ بفوزه عليه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 25 من البونسليغا الالمانية.
بهذا الفوز قفز نادي بوروسيا دورتموند الى المركز الثاني في ترتيب البوندسليغا برصيد 51 نقطة خلف ​بايرن ميونيخ​ المتصدر بفارق نقطة واحدة وبلقاء اكثر من الفريق البافاري بينما اصبح مونشنغلادباخ في المركز الخامس برصيد 46 نقطة.

وضمن الاسبوع 29 من عمر ​الدوري الانكليزي الممتاز​ انتهت مباراة ​بيرنلي​ و​توتنهام هوتسبيرز​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في كل شبكة.وبهذا التعادل رفع نادي توتنهام رصيده الى النقطة 41 في المركز الثامن في حين وصل بيرنلي الى النقطة 39 في المركز العاشر.

واليوم، تتوجه الانظار لديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي في اولد ترافورد، ويحل ​ايفرتون​ ضيفا على ​تشيلسي​.

وفي فرنسا، قلب نادي نيس الطاولة على ضيفه نادي ​موناكو​ وهزمه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 28 من الليغ 1 الفرنسية. في لقاءات اخرى فاز ميتز على نيم بنتيجة 2 - 1 وتخطى ريمس المنقوص ضيفه بريست بنتيجة 1 - 0 بينما انتهى لقاء ديجون وتولوز بفوز الاول 2 - 1 وخسارة نانت امام ​انجيه​ بنتيجة 0 - 2 في نفس الجولة.






عربيا، تخطى ​الهلال​ نظيره ​الاتفاق​ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. بهذا الفوز استغل الهلال تعثر النصر أمام الفيصلي ووسع الفارق في صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ورفع الهلال رصيده إلى 50 نقطة في صدارة ترتيب ​الدوري السعودي​ للمحترفين بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر من الترتيب.

في افريقيا، حجز نادي ​الوداد المغربي​ مركزه في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تخطيه ​النجم الساحلي​ التونسي في ربع نهائي البطولة. النجم الساحلي فاز ايابا 1 - 0 ولكن الوداد المغربي تأهل إلى نصف النهائي مستفيدا من نتيجة لقاء الذهاب 0 - 2.وسيواجه الوداد المغربي نظيره الأهلي المصري في نصف نهائي البطولة الذي سيقام فيه الذهاب أحد أيام 1 أو2 ايار المقبل والإياب أحد أيام 8 أو 9 من نفس الشهر.

متفرقات دولية:

- يتجه الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الى معاقبة المدرب الالماني لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي ​يورغن كلوب​ بسبب احتفاله بهدف ساديو ماني في مباراة الفريق امام ​بورنموث. التقارير الاتية من انكلترا تتحدث أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ربما سيفرض عقوبة على كلوب بسبب طريقة احتفاله الهيستيرية بعد هدف ماني امام حكم الراية في اللقاء.

- يقترب المسؤولون في الاتحاد الانكليزي من اتخاذ قرار بمنع الذين يتخطون ال 70 من العمر من متابعة مباريات كرة القدم من داخل الملعب وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا الذي يشكل خطرا كبيرا على حياتهم. واذا تم اتخاذ هذا القرار فسيكون مدرب ​​كريستال بالاس​​ روي ​هودسون​ ابن ال 72 عام مهددا بالغياب عن مباريات فريقه القادمة.

- خضع لاعبو نادي ​الزمالك المصري​ العائدين من تونس الى فحص فيرس الكورونا فور وصولهم الى مطار القاهرة.
وتأتي هذه الفحوصات الطبية كاجراء احترازي للاطمئنان على سلامة اللاعبين والبعثة في ظل انتشار الفيروس في تونس.