نبدأ مع أهم الأخبار، فضمن الجولة الـ29 من الدوري الانكليزي، حقق ليفربول الفوز على ​بورنموث​ بنتيجة 2-1، ليصبح على بعد 3 إنتصارات من حسم اللقب. وفي مباريات أخرى، فاز أرسنال علىويست هام 1-0، وبنفس النتيجة نيوكاسل على ساوثامبتون، وشيفلد على نورويتش، وكريستال بالاس على واتفورد، وتعادل وولفرهامبتون مع برايتون 0-0.

وفي الدوري الإسباني، وضمن الجولة الـ27، حسم التعادل الإيجابي مواجهة أتلتيكو مدريد وإشبيلية بنتيجة 2-2، سقط إيبار أمام مايوركا بنتيجة 2-1.

وفي الدوري الألماني، ، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين فولفسبورغ و​لايبزيغ​ وبهذا التعادل يكزن لايبزغ قد خسر نقاط ثمينة في صراعه على المركز الاول ليصبح المركز الثاني مهدد في حال فوز بوروسيا دورتموند على بوروسيا مونشغلاباخ. و تمكن نادي باير ليفركوزن من خطف المركز الرابع مؤقتاً بعد ان حقق فوزاً كاسحاً امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 4-0. وبدوره حقق نادي فرايبورغ الفوز امام يونين برلين وبواقع 3-1. وبدوره حسم التعادل الايجابي والمثير اللقاء الذي جمع بين فيردر بريمن وهيرتا برلين ونجح بريمن في التقدم بهدفين عبر سارجنت وكلاسين قبل ان ينجح لاعبو فريق العاصمة من العودة الى اجواء اللقاء وفرض التعادل بهدفي ستارك وكونيا، فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين شالكه وهوفنهاي.

وفي أفريقيا، تأهل نادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطيه نادي صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي. وتعادل الأهلي أمام صن دوانز في المباراة التي جمعتهما في جنوب أفريقيا بنتيجة 1-1، ليتأهل الفريق المصري بعد فوزه بهدفين مقابل لاشيء في مباراة الذهاب. وفي مباراة أخرى، عبر الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور نفسه، رغم الخسارة أمام مازيمبي بنتيجة 1-0، بعد الفوز ذهابا بنتيجة 2-0، ليضرب موعدا مع ​الزمالك​ المصري في نصف النهائي.

وفي كرة المضرب، حسم منتخب ​لبنان​ لكرة المضرب (المصنف أول عربياً و39 عالمياً) الانتصار الثالث ليحقق الفوز في السلسلة بنتيجة 3 - 1 امام المنتخب ال​تايلاند​ي(المصنفة 42 عالمياً) في منافسات كأس دايفيس بعد تحقيق اللاعب اللبناني بنجامين حسن فوزاً مستحقاً بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 2 و6 - 0 امام اللاعب ويشاوا ترونغ شايكول، ليضمن لبنان بقائه في المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى بينما يهبط الفريق الخاسر الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلنت إدارة نادي ​النجمة​ الرياضي وبناء لطلب الجهاز الفني تمديد فترة وقف تمارين الفريق حتى نهاية الشهر الحالي كتدبير احترازي من فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصا على صحة وسلامة اللاعبين التي تعتبر أولية الإدارة.

-اعتقل نجم الكرة البرازيلية السابق رونالدينيو وشقيقه روبرتو دي اسيس موريرا بطلب من المدعي العام في الباراغواي لدخولهما البلد بوثائق مزورة. وكان اطلق سراح رونالدينيو وشقيقه بعد تحقيقات اولية بشأن هذه القضية اجريت معهما صباح الجمعة واستمرت على مدى 7 ساعات، وخرج النجم البرازيلي بعدها من دون الادلاء باي تصريح امام عدد كبير من الصحافيين. لكن الامور انقلبت رأسا على عقب عندما اصدرت النيابة العامة في الباراغواي بعد ذلك بساعتين تغريدة على موقعها على تويتر تؤكد فيه بان المدعي العام اصدر مذكرة اعتقال واتهم اللاعب رونالدينيو باستعمال بطاقة هوية مزورة وطالب بوضعه في السجن الاحتياطي".

- اشار الموقع الرسمي ل WWE الى ان المصارع النجم بيل ​غولدبرغ​ سيشارك كضيف في احد المسلسلات المتعلقة بحل الالغاء والتحقيقات NCIS " خدمات التحقيق الجنائي في الاسطول "، خلال الحلقة التي ستعرض نهاية الاسبوع الحالي.

- دقّ رئيس الإتحاد الايطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا ناقوص الخطر، بعدما أكّد إحتمال إلغاء الموسم الكروي في حال تعرض أحد اللاعبين إلى فيروس كورونا.