تتوجه الأنظار يوم الأحد إلى مباراة القمّة في الدوري الايطالي بين يوفنتوس و​الإنتر​ في لقاء مؤجل من الجولة الـ26 لبطولة على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو.


وستقام المباراة من دون حضور الجماهير بسبب أزمة فيروس كورونا التي تضرب إيطاليا، فقد أوصت وزارة الشباب والرياضية بأن تقام كل الأحداث الرياضية من دون جماهير حتّى الثالث من شهر نيسان للحد من إنتشار هذا الفيروس.

ودعونا نلقي نظرة على أبرز الأرقام المتعلقة بالمباراة:

- تقابل الفريقان في 236 مباراة في جميع المسابقات، فاز يوفنتوس 107، فاز الإنتر 71، تعادلا في 58 مبارة. سجل يوفنتوس 337 هدفا، بينما سجل الإنتر 291 هدفا.

- في آخر 14 مباراة بين يوفنتوس والإنتر، حقق النيراتزوري الفوز مرّتين فقط، آخرها موسم 2015-2016 بنتيجة 2-1 مع المدرب فرانك دي بور.

- في آخر 40 موسم، لم ينجح أي مدرب ليوفنتوس في تحقيق الفوز على الإنتر ذهابا وإيابا سوى أنتونيو كونتي. ساري أمامه فرصة لتحقيق هذا الإنجاز.

- روميلو لوكاكو لم يسجل في المباراة الأخيرة للإنتر أمام لاتسيو. النجم البلجيكي لم يسبق له أن فشل في هز الشباك لمباراتين متتاليتين خارج الديار هذا الموسم مع النيراتزوري.

​​​​​​​

- الإنتر لم يسبق له أن خسر مباراتين متتاليتين خارج الديار في الدوري الايطالي منذ عام 2017 مع المدرب ستيفانو بيولي (خسر مباراته الأخيرة ضد لاتسيو خارج الديار).