نجح المنتخب الايطالي لكرة المضرب بالتقدم 2-0 على منتخب ​كوريا الجنوبية​ ضمن اطار منافسات كاس دايفيس حيث لعبت المباريات خلف أبواب مغلقة بسبب انتشار فيروس كورونا، وهي ضمن 12 مواجهة ستحدد الفرق المتأهلة لنهائيات البطولة في مدريد، خلال تشرين الثاني المقبل.

وواجه اللاعب الايطالي فابيو فونيني لاعب كوريا الجنوبية لي دوك-هي وفاز عليه بنتيجة 2-0 وبواقع 6-0 و6-3، قبل أن يتفوق مواطنه جيانلوكا ماجر في ظهوره الأول على الكوري الجنوبي نام جي-سونغ بنفس النتيجة وبواقع 6-3 و7-5.

وفي حديث عقب المباراة قال فونيني: " أعتقد أنني أول إيطالي يخوض مباراة في ​كأس دايفيس​ في مثل هذه الأحوال".

وأضاف: "لم يكن من الصعب التركيز، لكن اللعب أمام 100 شخص كان غريبا بعض الشيء، إلا أن السلامة تأتي أولا قبل الرياضة".



وعلى صعيد اخر يتقدم المنتخب الاكوادوري على منتخب اليابان بنتيجة 2-0 التي تخوض المواجهة بدون لاعبها الشهير كي نيشيكوري، بعد فوز روبرتو كيروز على ياسوتاكا أوتشياما وتغلب إيميليو غوميز على جو سايدا.

واصبحت ​كرواتيا​ بطلة 2018 قريبة جدا من التأهل للنهائيات، بعد تقدمها 2-0 على ​الهند​ في زغرب، وتقدمت جمهورية التشيك على الجارة سلوفاكيا 2-0 في براتيسلافا، بينما تعادلت ألمانيا 1-1 مع روسيا البيضاء في دوسلدورف، وتعادلت أوروغواي 1-1 مع النمسا.

بدورها تعادلت هولندا خارج أرضها 1-1 مع كازاخستان، كما تعادلت السويد مع تشيلي في ستوكهولم، والمجر مع ضيفتها بلجيكا بنفس النتيجة، فيما استراليا تقدمت على البرازيل في 2-0.