إقتنص ​ديبورتيفو ألافيس​ تعادلاً ثميناً أمام ضيفه ​فالنسيا​ بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مينديزوروزا ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم.ورفع فالنسيا رصيده إلى 42 نقطة في المركز السابع فيما رفع ديبورتيفو ألافيس رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني عشر.

واليوم، يحل ريال سوسييداد ضيفا على برشلونة، واشبيلية ضيفا على اتلتيكو مدريد، ويلعب خيتافي ضد سلتا فيغو، وايبار ضد مايوركا.

وفي المانيا، عاد نادي كولن بانتصار اكثر من مهم من ميدان نادي ​بادربورن​ متذيل ترتيب البوندسليغا وبنتيجة 2 -1 في اللقاء الذي جمع الفريقان في افتتاح الجولة 25 من البطولة.
هذا الفوز رفع رصيد كولن الى 32 نقطة في المركز العاشر ومن 24 مباراة بينما بقي بادربورن في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة من 25 لقاء. واليوم تقام عدة مباريات، ابرزها دورتموند ومونشغدلابخ، وفولفسبورغ ولايبزيغ.

وفي انكلترا، يواجه اليوم ليفربول فريق بورنموث، ويحل بيرنلي ضيفا على توتنهام، وويست هام ضيفا على ارسنال، في ابرز مباريات الجولة 28.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تأجيل مباراة المتصدر ​​باريس سان جيرمان​​ و​ستراسبورغ​ ضمن الجولة 28 من البطولة بسبب فيروس كورونا. وقررت رابطة ​الدوري الفرنسي​ تأجيل المباراة لموعد يتم تحديده لاحقاً بعد انتشار فيروس كورونا.
واضاع نادي ​​مارسيليا​​ فوزا سهلا كان في متناول اليد واكتفى بالتعادل 2 - 2 مع ضيفه العنيد ​اميان​ في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب افتتاح الجولة 28 من البطولة المحلية.
مارسيليا بهذا التعادل رفع رصيده الى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر بينما بقي اميان في المركز قبل الاخير برصيد 23 نقطة.

في افريقيا، تاهل نادي ​​الزمالك​​ المصري الى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالرغم من الخسارة امام ​الترجي​ التونسي بهدف دون رد على ملعب رادس في إياب الدور ربع النهائي مستفيدا من فوزه 3 - 1 في لقاء الذهاب على ستاد القاهرة ليتاهل بمجموع اللقاءين 3 - 2. يذكر ان الترجي التونسي هو حامل اللقب وقد خسره بمجرد الخروج امام الزمالك في مباراة كانت محفوفة بالمخاطر اذ ان هدفا ثانيا للترجي كان سيودي به الى النصف نهائي والزمالك الى خارج البطولة.

عربيا، قررت وزراة الرياضة ​السعودية​ تعليق حضور الجماهير في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب اعتباراً من السبت، وحتى إشعار آخر. وأشارت الوزارة إلى أن القرار جاء بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار ​فيروس كورونا​ وحرصاً منها على سلامة الجميع.

حسم ​لوس انجلوس ليكرز​ تأهله الى الدور النهائي من المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على متصدر المجموعة الشرقية ميلووكي باكس في مباراة قوية جداً لعبت على ارض ملعب ستايبلز سنتر الخاص بالليكرز، وكانت المباراة قد شهدت مواجهة مباشرة بين اللاعبين الابرز على مستوى البطولة الحالية نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس انتيتوكمبو الذي سجل 32 نقطة، 11 كرة مرتدة و6 تمريرات حاسمة، ونجم الليكرز ليبرون جايمس الذي سجل 37 نقطة، 8 كرات مرتدة و8 تمريرات حاسمة ليقود بذلك فريقه الى الفوز بفارق 10 نقاط وبواقع 113 – 103 ويكون اول فريق يتأهل الى النهائيات غربياً.

متفرقات دولية:

- هاجم حارس مرمى منتخب ​الارجنتين​ السابق هوغو غاتي مواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة واكد انه ظاهرة لكنه ليس كذلك الآن". وأضاف: "ميسي يعتاد على الاشادة وهو يمشي أكثر على أرض الملعب ويجب أن يكون أفضل. كريستيانو رونالدو وميسي هما الأفضل ويجب أن يكون ميسي أفضل بدل المشي في الملعب وأولئك الذين يعرفون كرة القدم يعتقدون ذلك أيضًا".

- وافقت الحكومة الاسباني على اجراء انتخابات ​الاتحاد الاسباني لكرة القدم​ مبكرا. وبحسب رئيس المجلس الوطني للرياضة فان الموافقة على اجراء الانتخابات بشكل مبكر يهدف الى ضمان اجراءها هذا العام.

- وُجد بطل ​أوكرانيا​ للشطرنج ​ستانيسلاف بوغدانوفيتش​ وصديقته ​ألكسندرا فيرنيغورا​ متوفيين في شقة بالعاصمة الروسية ​موسكو​. وذكرت الشرطة المحلية إن سبب الوفاة حسب المعطيات الأولية هو التسمم بعد استنشاقهما غاز أوكسيد النيتروز والمعروف أيضا باسم "غاز الضحك".