نبدا مع أهم الاخبار، حيث استبعد المدرب يورغن كلوب مشاركة الحارس أليسون بيكر في مباراة الدوري الإنكليزي الممتاز ضد بورنموث بعد تعرضه لإصابة في العضلات، وهي إصابة تعرض لها الحارس البرازيلي قبل مباراة الريدز وتشيلسي، وبعد أن خضع للصور الشعاعية تبين أنه لن يشارك نهاية الأسبوع. وقال يورغن كلوب في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "للأسف أليسون لن يشارك. لقد تعرض لحادث صغير في التدريب قبل مباراة تشيلسي. اعتقدنا جميعًا أنه لم يكن شيئًا وكان من الواضح أنه لن يلعب على أي حال، كانت الخطة أن يبقى على مقاعد البدلاء". وقد يغيب اليسون عن مواجهة اتلتيكو مدريد في دوري ابطال اوروبا.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث كشف تقرير صحفي أن قائد ​​برشلونة​​ ​ليونيل ​ميسي​​ سيمنح الضوء الأخضر لرحيل الفرنسي ​إنطوان غريزمان​ في صفقة تبادلية إلى ​باريس سان جيرمان​ لإستعادة خدمات البرازيلي ​​نيمار​. وذكر موقع "le10sport" الفرنسي، أن النادي الكتالوني سيقاتل بعد نهاية الموسم من أجل ضم نيمار مجددا مشيراً إلى أن الخيار الوحيد لبرشلونة، هو عقد صفقة تبادلية تتضمن انتقال غريزمان لنادي حديقة الأمراء.

محليا، صدر عن وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان تعميم موّجه إلى الاتحادات والجمعيات والأندية الرياضية والشبابية والكشفية وجاء فيه: بناء على التنسيق والتشاور مع وزارة الصحة العامة تدعو وزارة الشباب والرياضة الاتحاددات والجمعيات والأندية الرياضية والشبابية والكشفية إلى تعليق الأنشطة على أنواعها حتى نهاية شهر آذار الجاري. وتعتبر وزارة الشباب والرياضة هذا التعميم بمثابة إجراء احترازي يهدف الى حماية السلامة العامة للشباب والكشافة والرياضيين والمدربين والإداريين والجمهور على السواء وإلى الوقاية من انتشار فيروس كورونا ويتماشى مع الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة العامة في هذا المجال.

عربيًا، أكّد موقع الشروق المصري أن ملعب "مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية الرباط، سيقوم بإستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لنسخة الموسم الجاري 2019- 2020.

وفي كرة المضرب، تقدّم لبنان(المصنف أول عربياً و39 عالمياً) على تايلاندا(المصنفة 42 عالمياً) (1-0) في أولى مباريات الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس دايفيس بالتنس التي تقام على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك .

على نفس الصعيد، توقّع الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة المضرب آلان صايغ ان يفوز بنجامين حسن في مباراته الأولى والهامة لمعنويات الفريق، ورغم وعكته الصحيّة التي تعرّض لها صباح اليوم، تمكّن حسن من حسم النتيجة لمصلحته.
وخلال حديث صحفي لمراسلة صحيفة "السبورت" الالكترونيّة نضال زغيب قال الان: " انّ قوّة الفريق تكمن في روحه وفي تضامنه الأمر الذي مكّن المنتخب اللبناني من التغلّب في السنوات السابقة، على منتخبات تصنيفاتها ونتائجها افضل من منتخب لبنان".

متفرقات دولية:

-اختير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم وقائد فريق برشلونة، أفضل لاعب في الدوري الإسباني، عن شهر شباط الماضي.

-أكّدت صحيفة دايلي ميل الإنكليزية أن اللاعب الدنماركي السابق توماس كاهلنبرغ Thomas Kahlenberg أصيب بفيروس كورونا. وأشارت الصحيفة الانكليزية إلى أن صاحب الـ36 عاما كان متواجدا في هولندا وحضر إحدى مباريات كرة القدم، وبعد عودته خضع لفحص فيروس كورونا، وتبيّن أن النتيجة إيجابية، ليتم وضعه في الحجر الصحّي بالإضافة إلى 13 شخصا كانوا على إحتكاك به.

-أكّدت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ Cristiano Ronaldo سيكون جاهزا لمواجهة الإنتر يوم الأحد في لقاء مؤجل من الجولة الـ26 لبطولة الدوري الايطالي. وكان رونالدو قد سافر يوم الثلاثاء إلى البرتغال للإطمئنان على والدته، بعدما تعرضت إلى سكتة دماغية وأدخلت على إثرها إلى العناية المشدّدة في إحدى المستشفيات.