نبدأ مع اهم الاخبار، حيث واصل مانشستر يونايتد عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة، وتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، بفوزه على مضيفه ​ديربي كاونتي​، بثلاثية نظيفة.
وسجل أهداف يونايتد كل من لوك شو في الدقيقة 33 وأوديون إيغالو في الدقيقتين 41 و70. وضرب مانشستر يونايتد موعدا في الدور ربع النهائي مع ​نوريتش سيتي​، الذي هزم ​توتنهام​، مساء الأربعاء، بركلات الترجيح (3-2).

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس فرنسا، حجز نادي ​سانت ايتيان​ مقعده في النهائي بعد ان حقق فوزاً مثيراً وقاتلاً امام رين وبواقع 2-1 وكانت المباراة قوية ومثيرة بين الجانبين وتمكن سانت ايتيان من حسم المواجهة لصالحه في الوقت بدل الضائع ليضرب ابناء المدرب كلود بوييل موعداً في النهائي امام ​باريس سان جيرمان​.

وضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ "كوبا ديل راي"، تمكن نادي ​اتلتيك بلباو​ من حجز مكانه في النهائي بالرغم من خسارته امام ​غرناطة​ وبواقع 2-1 حيث استفاد الفريق الباسكي من تفوقه ذهاباً وبواقع 1-0 بالاضافة الى نجاحه في خطف هدف خارج قواعده ليحسم الفريق الباسكي موقعه في النهائي في ديربي باسكي بإمتياز امام ​ريال سوسييداد​.

نبقى مع اخبار كرة القدم، حيث سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، متواجدًا في قائمة المنتخب الأرجنتيني خلال التوقف الدولي، شهر اذار المقبل، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ووفقا لقناة «YTCSPORTS» الأرجنتينية فإن ميسي سيتواجد في قائمة المدير الفني للمنتخب ​ليونيل سكالوني​، التي ستشارك في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، أمام الإكوادور وبوليفيا، بالرغم من إيقافه من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم لمباراة واحدة.

على صعيد اخر، تحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن موعد عودة نجم ​​ريال مدريد​​، ​إيدين هازارد​ إلى الملاعب مجددًا، بعد خضوعه لعملية جراحية في ​الولايات المتحدة​ الخميس. وذكرت الصحيفة أن هازارد سيغيب لفترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، وذلك يعني انتهاء موسمه مع ريال مدريد.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن فريق ​ياماها​ أن المتسابق المخضرم، المعتزل ​خورخي لورينزو​ حصل على بطاقة دعوة للمشاركة في سباق ​إسبانيا​ للدراجات النارية للجائزة الكبرى.
وذكر البطل الإسباني المعتزل والفائز 3 مرات ب​بطولة العالم للدراجات النارية​ أنه سيشارك في السباق الذي سيقام في شهر حزيران.

وفي كرة المضرب، يستمر غياب اللاعب ​كي نيشيكوري​ بسبب الإصابة بعدما إنسحب من تشكيلة ​اليابان​ في ​كأس ديفيز​ للتنس لمواجهة ​الإكوادور​ التي ستقام بدون مشجعين بسبب فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

_ كشفت صحيفة دي تليغراف الهولندية أن ثلاثة أفراد من الطاقم الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي لديهم اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد. واكدت الصحيفة انه تم إبلاغ المدرب إريك ​تين هاغ​ أنّ ثلاثة من مُساعديه سيبقون في المنزل حتى يوم الجمعة 13 اذار المقبل بسبب اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا. وقالت الصحيفة إن الدنماركي كريستيان بولسن مساعد تين هاغ و بولسن وشونماكر المُعد البدني وأخصائي العلاج الطبيعي، التي لم تكشف الصحيفة عن هويته حضروا حفل عيد ميلاد تواجد به شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

- سيغيب لاعب نادي ​موناكو​ الفرنسي الدولي البرتغالي ​جيلسون مارتينز​ حتى نهاية الموسم بعد ان اعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فرض عقوبة الغياب لمدة 6 اشهر بعد احداث مباراة نيم الاخيرة.

- قرر نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي متصدر البطولة الحالية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية جميع العاملين به من فيروس ​كورونا​ الذي ظهر في المدينة. وأكد الريدز أنهم اتخذوا إجراءات استباقية بسبب فيروس كورونا بالغاء سفر جميع العاملين به إلى البلاد المنتشر بها الفيروس والقيام بفحص لجميع الزائرين إلى النادي.