نبدأ مع أهم الأخبار، حيث يواصل نادي ​باريس سان جيرمان​ محاولاته الجادة من اجل تمديد عقد الدولي الفرنسي كيليان ​مبابي​ نجم الفريق، في ظل رغبة العديد من الأندية الكبيرة ضمه. ووفقاً لصحيفة "باريس يونايتد"، فأن النادي الفرنسي قد حسم قراره بشأن مبابي، وأنه سيكون اللاعب الوحيد غير قابل للرحيل في الصيف. النجم الفرنسي يتقاضى الآن حوالي 17 مليون يورو في الموسم الواحد بدون الضرائب، لكن الخليفي مستعد لجعل مبابي الاعلى راتباً في العالم مقابل 50 مليون يورو سنوياً ليتفوق على ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي يتقاضى 40 مليوناً في الموسم.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث تقام الليلة مباراة تحمل طابعا خاصا في الدور الـ16 من بطولة كأس الإتحاد الإنكليزي، عندما يواجه ​واين روني​ فريقه السابق مانشستر يونايتد مع فريقه الحالي ديربي كاونتي.

عربيًا، أكّد وليد العطار، المدير التنفيذي في الإتحاد المصري لكرة القدم، ان الفيفا وافق على تطبيق تقنية حكم الفيديو (VAR) في مسابقة الدوري الممتاز فقط.

على صعيد متصل، اقترحت أندية الهلال والنصر والتعاون والأهلي ممثلة السعودية في دوري أبطال آسيا 2020 إلغاء البطولة في حال استمرار تأجيل الجولات المقبلة حسب ما كشفته صحيفة الرياضية . جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده الاتحاد السعودي مع ممثلي الرباعي.

وفي الرياضيات الميكانيكية، نشر الاتحاد العالمي للسيارات "الفيا" بياناً توضيحياً ترد فيه على الفرق السبعة التي تتنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​ بعد طلبها الاستضاحة عن قرار اعفاء فريق فيراري الذي صدر منذ ايام قليلة. وردت فيا على بيان السبع فرق حول الإتفاق مع الفيراري، مؤكدةً بأنها ستكون غير راضية تمامًا إذا كان قد إستخدم محرك فيراري بطريقة غير مشروعة، مؤكدة أنها لم تتمكّن من العثور على دليل قاطع، مما أدى إلى تسويتها بالإشارة للمادة 4 (2) من قواعدها القضائية والتأديبية بما يحقق أفضل المصالح للطرفين في المستقبل.

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت شبكة ​سكاي سبورتس​ أنه تم تغريم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون بمبلغ 8000 جنيه إسترليني بعد قبوله تهمة سوء السلوك الموجهة له، لكنه لن يواجه حظرًا من التواجد على خط التماس.

- كشف موقع انباء تركيا ان السلطات الإيرانية قررت إلغاء جميع الأنشطة الرياضية في البلاد منعاً لتفشي فيروس كورونا بشكل اكبر خلال الفترة القادمة، حيث تسبب هذا الفيروس في حدوث عدد من حالات الوفيات.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية، تقاريراً تؤكد أن العديد من العروض العربية تنهال على اللاعبين اللبنانيين للاحتراف خارجاً ابرزها من الدوري السعودي والاماراتي والاردني والليبي.