أقيمت يوم امس مباريات في الملاعب الأوروبية وذلك في جولة الكؤوس والتي شهدت مبارتين في ألمانيا ومباراة واحدة في كل من إسبانيا وفرنسا. وكان متوقعا لهذه المباريات من أن تشهد العديد من الأحداث التحكيمية والتي كان لا بد من التوقف عندها وشرحها من وجهة نظر قانونية.

·ميرانديس​ 0-1 ريال ​سوسييداد​ ( إياب الدور النصف النهائي من كأس إسبانيا / الحكم الدولي الإسباني خوسيه سانشيز ):

1. شهدت المباراة حالة واحدة وذلك عند الدقيقة 40، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ريال سوسييداد بعد كرة عرضية لعبها الظهير الأيمن لريال سوسييداد جوسيبا زالادو وأثناء ارتماء لاعب ميرانديس ميكايل مالسا، ارتطمت الكرة بيده والتي كانت بعيدة عن جسمه وجعلت الجسد يبدو أكبر بجانب أن الكرة متوقعة وهذا ما يعتبر مخالفة وبالتالي كان قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء صحيحا ولا داعي لتوجيه أي إنذار لأن الكرة عرضية واكتفاء الحكم باحتساب ركلة جزاء فقط قرار صحيح أيضا.

· إينتراخت ​فرانكفورت​ 2-0 فيردر بريمن ( الدور الربع النهائي من كأس ألمانيا / الحكم الدولي الألماني فيليكس زفاير ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 45+3، حيث طالب إينتراخت فرانكفورت بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب بريمن لودفيغ أوغوستينسون، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب. الكرة كانت عرضية وأثناء ارتقاء لاعب بريمن مع لاعبي فرانكفورت، لمس الكرة بيده بعدما حاول لعبها برأسه، اليد كانت في وضع غير طبيعي وبعيدة عن الجسم ما جعله يبدو أكبر وبالتالي استحق فرانكفورت ركلة جزاء ومع قرار الحكم زفاير بعدم احتساب شيئ، قام حكم تقنية الفيديو بالتدخل طالبا من زفاير رؤية اللقطة والذي سرعان ما غيّر رأيه بعد رؤيتها وأعلن عن ركلة جزاء صحيحة لفرانكفورت.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 90، حيث أشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة لفيليب كوستيش بعد مخالفة منه على لاعب فيردر بريمن عمر توبراك. القرار صحيح فكوستيش قام بالدعس من الخلف على بطة ساق توبراك وهي مكان حساس للغاية حيث استخدم مسامير الحذاء ومقدمة قدمه وقام بالدهس بقوة مفرطة من الخلف على ساق اللاعب وهذا يعتبر لعبا عنيفا وبالتالي قرار الحكم بإشهار بطاقة حمراء مباشرة هو قرار صحيح.