نبدأ مع اهم الاخبار، حيث تاهل نادي ​​باير ليفركوزن​​ الى نصف نهائي ​​كاس المانيا​​ لكرة القدم بعدما قلب تاخره بهدف امام ​يونيون برلين​ الى فوز بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب باي ارينا.

الضيوف انهوا الشوط الاول متقدمين 1 - 0 بهدف ​ماركوس انغارستن​ د 39 الا ان الامور انقلبت راسا على عقب في الشوط الثاني بعد طرد اللاعب كريستوفر لينز د 71 فسجل اصحاب الارض 3 اهداف مكنتهم من الفوز بنتيجة 3 - 1. سجل اولا كريم بلعربي د 72 وتشارلز ارانغويز د 86 و موسى ديابي د90
وحجز نادي ​اينتراخت فرانكفورت​ مقعده في الدور نصف النهائي بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​فيردر بريمن​ وبواقع 2-0.

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي، تمكن نادي مانشستر سيتي من حجز مقعده في الدور ربع النهائي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام شيفيلد ونسداي وبواقع 1-0. وعانى ابناء المدرب غوارديولا قبل خطف الفوز في اللقاء. وفي مباراة اخرى، حقق نادي ​​ليستر سيتي​​ فوزاً متأخراً امام بيرمنغهام وبواقع 1-0 وسجل للفريق الفائز ريكاردو بيريرا هدف الفوز في الدقيقة 82 ليمنح ابناء المدرب براندون رودجرز التأهل الى الدور ربع النهائي. وودع توتنهام المسابقة، بعد الخسارة بركلات الترجيح امام نورويتش سيتي، اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس فرنسا، حجز نادي ​​باريس سان جيرمان​​ مقعده في النهائي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​اولمبيك ليون​ وبواقع 5-1. وسجل خماسية باريس مبابي هاتريك ونيمار وسانابريا.

وفي اسبانيا، حسم نادي ​​ريال سوسيداد​​ تأهله الى النهائي بعد ان جدد فوزه امام ​ميرانديس​ وبواقع 1-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-1.

بالانتقال الى الاخبار المتعلقة بفيروس كورونا، فقد تقدم نادي ​انتر ميلان​ الايطالي ومالكه ستيفن زهانغ بهبة مالية وقدرها 100 الف يورو الى مستشفى هابرو وذلك من اجل المساعدة في ايجاد لقاح او علاج لفيروس كورونا المتفشي في البلاد. واعلن الانتر عن تبرعه بمبلف 100 الف يورو لمستشفى لو ساكو من اجل العمل على ايجاد علاج للفيروس الذي يضر بالشعوب عامة وبالرياضة خاصة.

وأعلنت مدينة ​​ليفربول​​ تسجيل أول حالة إصابة بفيروس ​كورونا​ داخل المدينة وسط قلق من انتشار الوباء في إنكلترا كما حصل في بلدان العالم.يذكر أن هناك تقارير صحفية تتحدث عن امكانية استكمال الموسم من دون جمهور او حتى تجميد النشاطات الرياضية في حال خرجت الامور عن السيطرة.

كما اعلنت السلطات المحلية في ​فالنسيا​ الاسبانية ان لقاء النادي مع ضيفه نادي ​اتالانتا​ الايطالي سيجرى من دون جمهور وهذا قرار لا عودة عنه.

وصدر قرار رسمي بإقامة المباريات وكافة ​الأحداث الرياضية​ في ​إيطاليا​ بدون جمهور، بسبب تفشي ​فيروس كورونا​، وتعليق كافة الأنشطة الرياضية في مناطق الإصابة لغاية 3 نيسان بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا".

عربيا، قرر ​الاتحاد المغربي​ لكرة القدم منع حضور الجماهير في مباريات كرة القدم خلال الفترة المُقبلة، بسبب المخاوف من تفشي ​فيروس كورونا.

واحرز المنتخب ​السنغال​ي للشباب بطولة كأس العرب بعد فوزه على المنتخب التونسي بنتيجة 1 - 0 في المباراة النهائية التي أقُيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية.

ختاما مع كرة السلة، حيث فاز فريق ​دالاس مافريكس​ 127-123 على فريق ​نيو اورليانز بيليكينز​ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. وكان افضل مسجل في المباراة لاعب دالاس كريستابس بورزينجيس ب34 نقطة و12 كرة مرتدة و3 تمريرات حاسمة.
اما باقي نتائج المباريات فجاءت على الشكل التالي:

كليفلاند كافالييرز 106-112 بوسطن سيلتيكس
ديترويت بيستونز 107-114 اوكلاهوما سيتي ثاندر
ميلواكي باكس 119-100 إنديانا بايسرز
ميامي هيت 116-113 اورلاندو ماجيك
بروكلين نيتس 118-79 ممفيس غريزليز
نيويورك نيكس 104-112 يوتاه جاز
مينيسوتا تيمبروولفز 115-108 شيكاغو بولز
بورتلاند ترايل بلايزرز 125-104 واشنطن ويزردز

ونشر نجم نادي ​غولدن ستايت واريرز​ ​ستيفان كوري​ مقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يؤكد عودته الى الدفاع عن الوان فريقه في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد غيابه لاكثر من اربعة اشهر اثر تعرضه الى كسر على مستوى اليد اجبرته على الغياب عن 58 مباراة حتى الان. وكان كوري قد استعان بمقطع فيديو من احد الافلام ليؤكد عودته تالى الملاعب