نبدأ مع اهم الاخبار، حيث أصدر ​​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم​ تعميمه لهذا الاسبوع الذي يحمل رقم 2020/11 بتاريخ 4 - 3 - 2020، وكما كان متوقعا، قرر الاتحاد تعليق جميع نشاطاته ومبارياته في الفترة المقبلة وذلك من ضمن خطة الوقاية من فيروس الكورونا الذي ينتشر في بلدان العالم.

ايضا محليا، حيث توّج فريق ​​ايليفين فوتبول​ برو​ بلقب ​بطولة الفتيات​ دون 15 عاماً رغم خسارته في المباراة الاخيرة ضمن الاسبوع الرابع عشر 2-1 أمام مستضيفه ​نجوم الجنوب​ على ملعب التوفير في صور.

وفي اخبار كرة القدم الاوروبية، اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نادي ​​برشلونة​​ يرغب في تعزيز بدلائه من خلال ضم مدرب منتخب ​الارجنتين​ي تحت 17 عاماً بابلو ايمار، واضافت الصحيفة ان برشلونة يرغب ايضاً في الحصول على خدمات اللاعب ​خوان سيباستيان سفورزا​ الذي يبلغ من العمر 18 عاماً.

وذكر نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي أن البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ عاد إلى تدريبات الفريق بعد زيارة والدته في مستشفى بمدينة ماديرا البرتغالية. وسافر الدون إلى مسقط رأسه في البرتغال، بعد نقل والدته دولوريس أفيرو إلى المستشفى عقب إصابتها بسكتة دماغية أمس الثلاثاء، لكنه أكد أن صحتها مستقرة وأنها تتعافى.

وفي الرياضات الميكانيكية، اعلنت 7 فرق فورمولا 1 وهي ​مرسيدس​ والفا توري ورد بُل ومكلارين وويليامز ورينو ورايسنغ بوينت عن رفضها الكامل لقرار الإتحاد الدولي للسيارات في ما خص محرك ​فيراري​ الخاص بموسم 2019. وأصدرت الفرق بيان جاء فيه: لقد فوجئنا وصدمنا من بيان الاتحاد الدولي للسيارات بخصوص اختتام التحقيق حول محرك سكوديريا فيراري الخاص بالفورمولا 1. يتحمل منظم الرياضة الدولي مسؤولية التصرف وفقًا لأعلى معايير التحكيم والنزاهة والشفافية. بعد أشهر من التحقيقات التي أجراها الاتحاد الدولي للسيارات وفقط بعد استفسارات أثارتها فرق أخرى، فإننا نعترض بشدة على التوصل إلى اتفاقية تسوية سرية بين فيراري وإبرام هذه المسألة. لذلك نعلن بموجب هذا علنا ​​التزامنا المشترك بمتابعة الإفصاح الكامل والسليم في هذه المسألة لضمان أن رياضتنا تعامل جميع المنافسين بإنصاف وعلى قدم المساواة. نقوم بذلك نيابة عن المعجبين والمشاركين وأصحاب المصلحة في الفورمولا 1. بالإضافة إلى ذلك نحن نحتفظ بحقوقنا في طلب التعويض القانوني في إطار الإجراءات القانونية الواجبة لدى الاتحاد الدولي للسيارات أمام المحاكم المختصة".

وفي كرة المضرب، دعا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب ​اوليفر فيصل​ جمهور هذه اللعبة لتشجيع منتخب لبنان في لقائه المصيري مع منتخب ​تايلاند​ الذي سيجري يومي الجمعة والسبت ٦ و٧ أذار ٢٠٢٠ على الملعب الأول في النادي اللبناني للسيارات والسياحة. وطمأن اللبنانيين الذين يرغبون بحضور المباريات، من خلال صحيفة "السبورت" الالكترونية مؤكدا انّ الاتحاد التزم بإرشادات الاتحاد الدولي لجهة تأمين الظروف المناسبة للحماية من فيروس كورونا المستجد. واضاف فيصل انّ الفريق اللبناني جاهز وحاضر لمواجهة منتخب تايلاند الذي كان قد تفوق عليه منذ سنتين معتبرا ان المواجهة لن تكون سهلة ونسبة الفوز مناصفة بين الفريقين.

وفي المصارعة، أعلن اتحاد المصارعة الحرة WWE أن المصارع السابق والمعلّق ​جون برادشو لايفيلد​ المعروف بإسم JBL سينضم إلى قاعة المشاهير هول أوف فايم لعام 2020 Hall Of Fame. وإلى جانب جاي بي أل، سينضم أيضا كل من المصارع السابق والممثل دايف ​باتيستا​ والتوأم نكي و​بري بيلا​.

متفرقات دولية:

- وُضع فريق كوفيديس للدراجات الهوائية في حجر صحي في الامارات العربية المتحدة حتى 14 اذار/مارس الجاري، بعد الاعلان عن تسجيل ست اصابات جديدة بفيروس كورونا مرتبطة بحالتين ساهمتا بالغاء ​طواف الامارات​ الاسبوع الماضي، وذلك بحسب ما ذكر الاربعاء الفريق الفرنسي.

- اشارت رئيسة اللجنة الرياضية الوطنية الاسبانية ​ايرن لوزانو​ الى ان مباراة ​برشلونة​ و​نابولي​ في اياب دور ال 16 من ​دوري ابطال اوروبا​ ستلعب بدون جمهور، وذلك بهدف منع انتقال المصابين بفيروس كورونا من المناطق الايطالية الاكثر انتشاراً الى اسبانيا، وبالتالي منع تفشي المرض الذي ينتشر بشكل سريع جداً.

- توفيت متسابقة ​​فروسية​​ كندية مع حصانها بعد حادث مأساوي خلال منافسة في فلوريدا في عطلة نهاية الأسبوع. وذلك بعد أن سقطت كاثرين موريل، 33 عامًا، مع فرسها يُدعى "كيري أون" على الأرض.