أعلن ​الاتحاد اللبناني للتنس​ رسمياً ظهر الأربعاء عن اللقاء الهام والحاسم بين لبنان و​تايلاندا​ ضمن الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى لمسابقة ​كأس دايفيس​ الذي سيقام الجمعة والسبت الواقعين في 6 و7 آذار الجاري على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر النادي المضيف بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس ​أوليفر فيصل​ واعضاء اللجنة الادارية، المحاضر الأولمبي الدولي ​جهاد سلامة​، عضو مجلس ادارة النادي المضيف ​سيرج زوين​، مدير عام النادي المضيف شربل جرجس، الحكم الدولي العام المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس فاليري لوتكوف(روسي الجنسية) ،رؤساء ومسؤولي اندية ورجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من امين عام الاتحاد ألان صايغ في المؤتمر الصحافي للاعلان عن اللقاء بين لبنان وتايلاندا ضمن مسابقة كأس دايفيس.

ثم تحدث فيصل قائلاً "أهلاً وسهلاً بالجميع والشكر الى النادي اللبناني للسيارات والسياحة الذي يقف دائماً الى جانبنا ويقدّم لنا جميع التسهيلات والتعاون وثيق بيننا وبين النادي.اشكر عضو مجلس ادارة النادي سيرج زوين والمدير العام شربل جرجس الحاضرين بيننا.واود الترحيب بالحكم الدولي العام المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس فاليري لوتكوف والحكم المصري وائل الرفاعي.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان ،يصر الاتحاد اللبناني على الابقاء على نشاط التنس واستضافة لقاءاً دولياً جديداً.

ولقد أعلنتُ خلال الجمعية العمومية لاتحاد التنس الأسبوع الفائت اننا نتمسك بالأمل لاجتياز المحنة في وطننا.نأمل تحقيق الفوز على تايلاندا والبقاء في المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى وخوض لقاء مصيري في ايلول المقبل للتأهل الى المجموعة العالمية.

معنويات لاعبي الفريق اللبناني مرتفعة ويتمتعون بروح قتالية عالية، لدينا افضلية للفوز خاصة اننا هزمناهم في ايلول العام 2018 في عقر دارهم. وسيغيب عن الفريق اللاعبين هادي حبيب وروي تابت.

فريقنا قوي ويتألف من بنجامن حسن وجيوفاني سماحة وحسن ابراهيم ونجيب فقيه والناشئ جلال صادق بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف ومدرب اللياقة البدنية ايلي حجار.

وسيقام الحفل الافتتاحي الرسمي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 6 آذار الجاري على الملعب الأول التابع للنادي المضيف.

وادعو الجمهور وعشاق التنس الى الحضور ومواكبة الفريق اللبناني خلال المباريات .وتم اجراء فحوصات للاعبين التايلانديين لدى وصولهم الى لبنان والنادي المضيف اتخّذ اجراءات وقائية .سنلعب بقلب واحد لتبييض وجه لبنان واود أن أشكر اعضاء الاتحاد والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة لوقوفه الى جانبنا ومحطة "او تي في" لنقلها وقائع المباريات مباشرة على الهواء.

كما اشكر رجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم اخبار التنس اللبناني على مدار السنة.ولن أنسى شكر "الجندي المجهول" لويس باز على عمله الاحترافي.

نشاط التنس لن يغيب عن الملاعب اللبنانية وروزنامتنا ستنفّذ بحذافيرها في العام الجاري.المساعدات الرسمية غائبة عن الاتحاد ونأمل التعويض في العام الجاري".

بدوره تحدث ممثل النادي المضيف سيرج زوين فرحّب بالحاضرين في مقر النادي باسم رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي ونوّه بعمل اتحاد التنس متمنياً التوفيق للفريق اللبناني في لقائه مع تايلاندا الجمعة والسبت وشكر كل من سيساهم في انجاح المسابقة من اتحاد وموظفي النادي المضيف والاعلام.

ثم تحدث مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف(لاعب دولي سابق) فتحدث عن أمله بالفوز على تايلاندا بنسبة 60 بالماية للبنان و40 بالماية لتايلاندا و"نملك افضلية للفوز مضيفاً ان الفريق الضيف يضم اللاعب رقم 1 في بلاده بينما سيغيب المصنف رقم 2".كما تحدث مدرب اللياقة البدنية ايلي حجار عن كامل جهوزية اللاعبين بدنياً .

واجمع اللاعبون اللبنانيون على توقّع الفوز على تايلاندا مجددين الدعوة للجمهور اللبناني لمواكبتهم.

اما مدرب الفريق التايلاندي رونغريت تاكونغ فنوّه بمستوى اللاعبين اللبنانيين وأمل الثأر لخسارة تايلاندا امام لبنان منذ سنة ونصف في بانكوك متوقعاً منافسة عالية بين الفريقين .

هذا وستجري عملية سحب القرعة عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الخميس 5 آذار الجاري في مقر النادي المضيف.