نبدا مع اهم الاخبار، حيث حجز ​تشيلسي​ مقعده في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، وذلك بعد تغلبه مساء الثلاثاء على ​ليفربول​ بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج.

وسجل ثنائية تشيلسي كل من ويليان (13) وروز باركلي (64).

الخسارة هي الثالثة على التوالي لليفربول في 3 بطولات، بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، وأمام واتفورد بالدوري الإنكليزي والتي كانت الأولى بعد سلسلة امتدت إلى 27 مباراة متتالية.

وضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس المانيا​ "البوكال"، حجز نادي ​​بايرن ميونيخ​​ مقعده في الدور نصف النهائي بعد ان حقق البافاري فوز صعب امام ​​شالكه​​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الفلتينز ارينا ورغم الخسارة الا ان لاعبي الفريق الملكي الازرق قدموا مباراة كبيرة واهدروا العديد من الفرص امام مرمى مانويل نوير ليحسم البافاري تأهله بصعوبة كبيرة.

على صعيد اخر، قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل موقعة ناديي ​​يوفنتوس​​ و​​ميلان​​ ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لمسابقة ​كأس إيطاليا​ رسمياً، عقب انتشار تقارير حول إمكانية خوضها بدون جمهور.

وتوجه البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ لاعب ​يوفنتوس​ الإيطالي بالشكر لكل رسائل الدعم التي وصلته من الجماهير بعد مرض والدته وطالبهم بتوفير الخصوصية له في هذا التوقيت.

وكتب رونالدو عبر تويتر:"شكرا لكم على كل رسائل الدعم لوالدتي". وأضاف: "حالتها حاليا مستقرة وهي تتعافى في المستشفى أود أنا وعائلتي أن نشكر الفريق الطبي الذي يعتني بها وأطالب بأن نوفر جميعًا بعض الخصوصية في هذا الوقت".

وفي المصارعة، وجه بطل لعبة ال mma حبيب نورمحمدوف تحديا مثيرا لبطل الملاكمة فلويد مايويذير لمواجهته في مباراة بقواعد خاصة اذ اقترح محمدوف لعب 11 جولة من الملاكمة مقابل جولة واحدة من ال mma. واقترح البطل الداغاستاني اقامة مباراة مفاجئة مع بطل الملاكمة الشهير فلويد مايويذير مع احترام اختصاص كل منهما اذ سيتواجهان في 11 جولة من الملاكمة اختصاص مايويذر وجولة واحدة من ال mma اختصاص نور.

وفي كرة السلة، سيتم تقييم الحالة الصحية للاعب ​ديترويت بيستونز​ ​ديريك روز​ وذلك بعد النتائج السلبية التي ظهرت في الصور المخبرية والتي اكدت اصابت النجم الاميركي بالتواء في الكاحل. ومن المتوقع ان يتعامل نادي ديترويت بحذر مع اصابة روز حسبما اشار كريس هاينز صحافي ياهو سبورت.

استعد نادي غولدن ستايت واريرز الى استعادة نجمه ستيفان كوري في مباراة نهار الخميس بالفوز على دنفر ناغتس الذي تراجع الى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الغربية، وكان الواريرز قد نجح في الفوز على الناغتس بفارق 16 نقطة وبواقع 116 – 100، حيث سجل اندرو ويغنز 22 نقطة و10 تمريرات حاسمة للواريرز بينما سجل نيكولا يوكيتش 16 نقطة و 13 كرة مرتدة للناغتس.

متفرقات دولية:

- تحدثت تقارير صحفية ايطالية عن دراسة الحكومة لقرار ايقاف الانشطة الرياضية في البلاد لمدة شهر بسبب تفشي الكورونا.

وبحسب صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الايطالية فان اللجنة الفنية العلمية قد تقدمت بمقترح جديد الى رئيس الوزراء الإيطالي تناولت فيه الانشطة الجماهيرية الفترة المقبلة.

- فرض فيروس كورونا المنتشر حديثا في اوروبا ضوابط واجراءات صحية شديدة على اندية القارة العجوز التي تعمل على حماية لاعبيها من الاصابة بالمرض. ومن ضمن هذه الاجراءات منع نادي ​نيوكاسل يونايتد​ الانكليزي المصافحة في التدريبات وهو اجراء اتبعه ايضا كل من ​ساوثمبتون​ وويست هام يونايتد بالاضافة الى نادي ​وولفرهامبتون واندرز. اما في المانيا فقد ابلغ نادي ​بوروسيا دورتموند​ قرارا لاعبيه والجهاز الفني بضرورة عدم توقيع التذكارات للجماهير وعدم اخذ الصور الشخصية معهم بالاضافة الى اجراء التدريبات خلف الابواب المغلقة.

- اكد الاسباني ​بيب غوارديولا​ مدرب مانشستر سيتي الانكليزي أن فريق ليفربول سيحسم لقب بطولة الدوري الإنكليزي لهذا الموسم هو يستحق ذلك. وقال غوارديولا: "الدوري الإنكليزي حسم وليفربول يستحق ذلك دون شك. علينا الآن جمع أكبر قدر ممكن من النقاط والانتهاء في المركز الثاني ولدينا بطولتا كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا".