نبدأ مع أهم الأحداث، حيث أكّد الصحفي الاسباني المقرّب من النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ إيدو أغويري، أن الأخير لديه الرغبة في العودة إلى فريقه السابق ​ريال مدريد​. وحضر رونالدو في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، وأظهر ردات فعل حماسية تفاعلا مع فوز الملكي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وقال إدو أغويري نقلا عن موقع غول الايطالي: "لقد شعرت بأن رونالدو ما زال مدريدي من خلال ردات فعله، أنا متأكد بأنه يمتلك الرغبة في العودة إلى مدريد، إلتفاف الجماهير حوله قبل المباراة أمر لا يُصدق. في المستقبل كل شيء ممكن، هو حاليا يركز مع ​يوفنتوس​ لكن لا أحد يدري ماذا سيحصل في المستقبل، أؤكد بأن رغبة العودة إلى مدريد ما زال يحملها رونالدو".

على صعيد متصل، يتعاطى ​الاتحاد الأوروبي​ بهدوء بشأن مصير ​​يورو 2020​​ رغم الوضع الصحي العالمي مع تفاقم أزمة ​كورونا​.وصرح المتحدث باسم يويفا ​فيل تاونسند​ عقب اجتماع اللجنة التنفيذية في أمستردام "نحن على تواصل مع السلطات، نحن في أيدي السلطات المحلية وسنتعامل مع أي شيء يبلغونا به، ونحن على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية". ولا يزال يويفا يتخبط ولم يتخذ قرار حاسم بشأن البطولة في وقت ستنطلق بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 في موعدها المحدد يوم 15 أذار الحالي عبر سباق جائزة أستراليا الكبرى، لكن بطولة العالم للدراجات النارية لفئة موتو جي بي شهدت إلغاء السباق الذي كان مقررا في تايلاند.

عربيًا، حصل المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للـ السد القطري على جائزة مدرب الشهر عن كانون الاول وكانون الثاني في بطولة دوري نجوم QNB وذلك وفقاً للأرقام والإحصاءات الصادرة عن برنامج شركة STATS المزود الرسمي للإحصاءات لمؤسسة دوري نجوم قطر.

وفي آسيا، قرّر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة الأنصار مع ​الوثبة​ السوري والتي كان من المقرر اقامتها على ستاد الوصل في دبي في 10 آذار الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا


وفي كرة المضرب، تمكّنت النجمة الأسترالية أشلي بارتي من المحافظة على صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب والتي شهدت صعود السويسرية بليندا بينسيتش إلى المركز الثامن. وبالنسبة للرجال، تمكّن النمساوي دومينيك تيم من الصعود إلى المركز الثالث ليكون أفضل مركز في مسيرته حتى الآن. ورفع ثيم رصيده إلى 7045 نقطة لينتزع المركز الثالث من النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر.


وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن نائب رئيس وزراء تايلاند أنوتين تشارنفيراكول Anutin Charnvirakul تأجيل سباق تايلاند للدراجات النارية والذي كان مقررا اقامته في بوريرام خلال الفترة من 20 لغاية 22 الشهر الجاري إلى أجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن المكتب التنفيذي في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إقامة المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي عام 2022 بملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست.

- سيخضع إيدن ​هازارد​ لعملية جراحية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لمعالجة إصابة في الساق ألقت بظلالها على موسمه الأول في ريال مدريد.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية، تقاريراً تتحدث عن عودة نجوم منتخب لبنان، العملاق علي حيدر الذي جال وصال في العديد من الدوريات رافعاً اسم لبنان وصانع الالعاب الواعد، القناص علي منصور اللذان وقعا على كشوفات فريق الغرافة القطري لمدة اسبوع أما اللاعب وائل عرقجي الذي ينافس مع فريق الشمال فعقده يمتد لمدة شهرين وهو قد يبقى رغم ان المنافسات متوقفة وذلك بسبب توقف الدوري القطري بعد انتشار فيروس كورونا.