نبدأ مع اهم الاخبار، حيث حقق ​ريال مدريد​ انتصارًا ثمينًا بهدفين دون رد، على غريمه التقليدي برشلونة، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الليغا.

سجل هدفي المباراة فينيسيوس جونيور وماريانو دياز في الدقيقتين 71 و92.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 55 نقطة في الوصافة.

وفي فرنسا، حقق ​​أولمبيك ليون​​ فوزاً ثميناً على ضيفه ​سانت إيتيان​ 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد على ملعب غروباما ستايديوم ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم. ورفع ليون رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي الدوري الايطالي، عاد روما بفوز ثمين من معقل مضيفه ​كالياري​ 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب سردينيا ارينا ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم. ورفع روما رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد كالياري عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي افريقيا، انتهت المباراة التي جمعت ​المصري​ البورسعيدي أمام ضيفه ​نهضة بركان​ ​المغرب​ي بالتعادل الايجابي 2 - 2 ضمن منافسات بطولة ​الكونفدرالية​ على ملعب الجيش بالسويس. هذه النتيجة تعتبر مميزة للنادي المغربي خارج ارضه وتاجل الحسم للقاء الاياب الذي من المتوقع ان يقام الاحد المقبل على استاد الملعب البلدي ببركان. يذكر ان الفائز من هذه المواجهة سيتاهل الى نصف نهائي البطولة.

عربيا، إتخذت ​اللجنة الوطنية للقيادة​ في المغرب قراراً بتأجيل كافة الأحداث الرياضية خلال الفترة القادمة، كإجراء وقائي بسبب ​فيروس ​كورونا​​. ونشرت وكالة الأنباء المغربية، بياناً صادراً عن اللجنة الوطنية للقيادة في المملكة، تقرر فيه تأجيل كافة التظاهرات الرياضية والثقافية والتجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي ظهر فيها كورونا.

وفي الرياضات الميكانيكية، ألغيت جائزة ​قطر​ الكبرى لل​​موتو جي بي​​ لعدم قدرة مشاركة الدراجين الإيطاليين بعد حظر قطر دخول الوافدين من ​​إيطاليا​​ بسبب ​فيروس كورونا​. وأكد الاتحاد الدولي أن سباقي موتو 2 وموتو 3 سيقامان في موعدهما كما هو مقرر، لأن الدراجين والفرق موجودون في قطر منذ الأسبوع الماضي لإجراء التجارب.وذكر الاتحاد الدولي في بيان رسمي "بسبب قيام قطر بوضع قيود على السفر والذي طال مسافرين من إيطاليا، فان سائقي سباق الفئة الاولى (موتو جي بي) لن يشاركوا".

متفرقات دولية:

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنجم ​يوفنتوس​، البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، أثناء تواجده في العاصمة الإسبانية مدريد قبل انطلاق ​الكلاسيكو​ بين ​ريال مدريد​ و​​برشلونة​​. وتواجد رونالدو في مدريد، وقام بالتوقيع على قمصان للنادي الملكي، لمشجعي ريال مدريد.

- اكدت تقارير صحفية أن مباراة ​يوفنتوس​ و​ميلان​ في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا ستقام بشكل طبيعي في موعدها دون التأثر بشكل واضح بفيروس كورونا. وأوضحت التقارير أن القرار تم اتخاذه بشرط حضور السكان الأقليم فقط.