نبدأ مع الدوري الانكليزي، حيث قلب فريق وولفرهامتون الطاولة على فريق ​توتنهام​ ليجره الى خسارة جديدة بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد توتنهام هوتسبر، ضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز.
وفي مباراة ثانية، اكتفى فريق مانشستر يونايتد الانكليزي بنقطة بعد التعادل الايجابي 1 - 1 مع فريق ​ايفرتون​ الذي كان قريب من الفوز لولا أن الحكم تدخل والغى الهدف في الثواني الاخيرة.

وتوّج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة "كاراباو" على حساب أستون فيلا بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وسجل ثنائية السيتي سيرجيو أغويرو (20) ورودريغو (30)، بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد مبوانا ساماتا (41).

وفي الدوري الايطالي، إستطاع أتالانتا أن يحقق فوزا كبيرا على حساب ليتشي بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب فيا ديل ماري، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من بطولة الدوري الايطالي. أصبح في رصيده أتالانتا 48 نقطة في المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن روما الخامس الذي سيلعب مع كالياري، علما أن أتالانتا تنقصه مباراة مؤجلة أمام ساسولو.

و ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الالماني لكرة القدم، إنتهت المواجهة التي جمعت بين ​لايبزيغ​ وبايرن ​ليفركوزن​ بنتيجة هدف لكل طرف. وبهذه النتيجة، بات رصيد لايبزيغ 49 نقطة في المركز الثاني، أما رصيد ليفركوزن فأصبح 44 نقطة في المركز الخامس.

وفي الدوري الاسباني، تنطلق بعد حوالي ساعة من الآن مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو.
واليوم، فاز أتلتيك بلباو على فياريال 1-0، وإشبيلية على أوساسونا 3-2،

عربيًا، تمكّن المنتخب التونسي من العبور إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العرب تحت 20 عاما بعد فوزه على المغرب بنتيجة 4-0، اليوم الأحد في نصف نهائي المسابقة. وينتظر المنتخب التونسي في المباراة النهائية الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين المنتخب المصري ونظيره السنغالي، والتي تقام في وقت لاحق من اليوم.

وفي أفريقيا، وضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية، حقق فريق بيراميدز المصري انتصاراً مستحقاً بثلاثية نظيفة امام مضيفه فريق زاناكو الزامبي في عقر داره على ارض ملعب استاد هيثرو بالعاصمة الزامبية لوساكا في جولة الذهاب دور الثمانية بالبطولة. وفي مباراة ثانية، سقط فريق إنييمبا النيجيري في فخ التعادل الايجابي على ارضه وبين جمهوره بنتيجة 1 - 1 أمام فريق حوريا الغيني.

في كرة المضرب، توج الاسباني رافاييل ​نادال​ بلقب بطولة اكابولكو المكسيكية للتنس للمرة الثالثة بتاريخه والـ 85 في مسيرته وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الأميركي تايلور فريتز بمجموعتين بواقع 6-3 و 6-2. و اعرب نادال عن سعادته بهذا الفوز مشيرا الى انه خاض هذه البطولة بشكل ممتاز من البداية إلى النهاية مشددا على اهمية هذه اللحظة بالنسبة له خاصة بعد انسحابه من بطولة استراليا.


متفرقات دولية ومحلية:

-كشفت شبكة "سكاي سبورتس" أن الإصابة التي تعرض لها نجم واتفورد جيرارد ​ديلوفيو​ Gerard Deulofeu هي قطع في الرباط الصليبي والتي سيغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن 6 أشهر.

-إرتكب حارس نادي مانشستر يونايتد دافيد دي خيا خطأ فادحا خلال مباراة فريقه أمام إيفرتون ما تسبب في دخول هدف داخل مرماه عن طريق اللاعب دومينيك كالفيرت ليوين.
-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية، تقاريراً تتحدث عن توقيع نجمي منتخب لبنان، العملاق ​علي حيدر​ الذي جال وصال في العديد من الدوريات رافعاً اسم لبنان وصانع الالعاب الواعد، القناص علي منصور على كشوفات فريق الغرافة القطري لينافسا في الدوري القطري الى جانب اللاعب وائل عرقجي.

-غادرت عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغيز صديقة البرتغالي كريستيانو رونالدو ايطاليا وعادت لمدينة مدريد برفقة أبناء الدون خوفا من فيروس كورونا المستجد.