نبدأ مع اهم الاخبار، حيث فاجأ نادي ​نوريتش سيتي​ ضيفه نادي ​ليستر سيتي​ وهزمه بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 28 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز.

متذيل الترتيب فاجأ صاحب المركز الثالث وهزمه بهدف يتيم ليبقي على بعض الامال في البقاء في البريمييرليغ بينما تصعب الامور على ليستر الذي يقدم مستويات ونتائج سيئة في الفترة الاخيرة. سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب جمال لويس من تسديدة يسارية جميلة عجز عنها الحارس الدنماركي ​كاسبر شمايكل​ لتدخل شباكه معلنة هدف اللقاء الوحيد.

على صعيد متصل، أكد الصحفي الإنكليزي ​جايمس بيرس​ لموقع " ذا اتلتيك" الإنكليزي، أن إدارة نادي ​​ليفربول​​ لا تفكر أبدًا في الاستغناء عن خدمات المصري ​​محمد صلاح​​ نهاية الموسم الحالي. وارتبط صلاح بخطوة الرحيل عن الريدز بعد أن ذكرت تقارير صحفية أن نادي ​​ريال مدريد​​ يرغب في الحصول على خدماته. وأشار بيرس إلى أن عدد قليل للغاية من الأندية يستطيع تلبية القيمة المالية لصفقة شراء صلاح، حتى لو وافق مسؤولو الأنفيلد على التفريط به. ولفت إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر بيع صلاح إذا وافق ليفربول على رحيله، إلى 170 مليون جنيه إسترليني وربما أكثر.


وفي الليغا، تغلب ​ريال سوسييداد​ على ضيفه ​بلد الوليد​ بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب انويتا ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم.وسجل ​عدنان يانوزاي​ هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الستين من عمر المباراة ونجح رجال المدرب ايمانول الغواسيل بالحفاظ على تقدمهم ونظافة شباكهم حتى نهاية الوقت ليخطفوا ثلاث نقاط ثمنية.

وفي الدوري الفرنسي، قاد اللاعب الارجنتيني داريو بينديتو فريقه ​​مارسيليا​​ الفرنسي للتفوق على نيم اولمبيك بنتيجة 3 - 2 لحساب الجولة 27 من الليغ 1 الفرنسية. بينديتو سجل ثلاثة اهداف هاتريك كانت كافية لتمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث التي جعلته يقلص الفارق مع باريس سان جيرمان في الصدارة الى 10 نقاط.

وفي البوندسليغا، قلب ​​هيرتا برلين​​ الطاولة على مضيفه ​​فورتونا دوسلدورف​​ وحول تأخره بثلاثية نظيفة إلى تعادل 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب إسبريت أرينا ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.ورفع هيرتا برلين رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر فيما رفع فورتونا دوسلدورف رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي افريقيا، حقق نادي ​الرجاء​ المغربي فوزا مهما اتى على ​مازيمبي​ بنتيجة 2 - 0 في المباراة التي جمعت الفريقان واحتضنها ملعب مركب محمد الخامس. يذكر ان الزمالك هزم الترجي بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما في نفس البطولة.

وفي كرة السلة، كشف أسطورة ​كرة السلة اللبنانية​ ​​فادي الخطيب​​ أنه تلقى إنذاراً من ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ بمقاضاته قانونياً بسبب ما ورد على لسانه في تصريح تلفزيوني. وفي مقطع نشره عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام" إعتبر أن المضحك المبكي هو تلقيه الإنذار بعد نقله وجع كرة السلة اللبنانية واللاعبين والجهاز الفني بعد إيقاف البطولة المحلية".وأكد الخطيب أنه "بعد 25 من خدمة اللعبة والعطاء ورفع إسم لبنان عالياً لا ينتظر تكريماً من الإتحاد الحالي بل دعوى ترفع ضده". وأشار التايغر إلى أنه بصدد عقد مؤتمر صحفي موسع للرد على هذا الموضوع خصوصاً بعدما سقطت الأقنعة في العلن. وإعتبر الخطيب أنه لا يوجد أحد يرضى بما يحصل مؤكداً إستمراره في عمله لمصلحة اللاعب واللعبة شاكراً الإتحاد على الإنذار.

وفي كرة المضرب، تاهل الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ الى نهائي ​بطولة دبي​ لكرة المضرب بعدما تخطى الفرنسي غايل ​مونفيس​ بنتيجة 2 - 1 وبواقع 2 - 6 و 7 - 6 و 6 - 1. هذا الانتصار هو ال 17 لنوفاك على منافسه الفرنسي في 17 لقاء حيث لم يفز مونفيس على ديوكوفيتش من قبل وسيحاول نوفاك الفوز بلقبه الثاني في 2020 بعد استراليا المفتوحة.

متفرقات دولية:

- إلتقى رئيس نادي ​النصر​ السعودي ​صفوان السويكت​ والمشرف العام على كرة القدم في النادي ​عبدالرحمن الحلافي​ برئيس نادي ​ريال مدريد​ ​فلورينتينو بيريز​ داخل مقر النادي في العاصمة مدريد. ولم يكشف عن تفاصيل اللقاء أو طبيعة المشروع المزمع توقيعه بين الناديين.

- أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم، عن تأجيل مباراة ​لودوغوريتس​ ضد ​أردا كاردغالي​ في الدوري المحلي كإجراء احترازي؛ بسبب المخاوف من فيروس ​كورونا​.

- فرض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عقوبة الإيقاف على حارس ​ليدز يونايتد​ الحالي وريال مدريد السابق ​كيكو كاسيا​ لمدة 8 مباريات مع دفع غرامة مالية تصل إلى 600 ألف إسترليني بعد اتهامه بالعنصرية. القضية تعود لشهر ايلول الماضي في المواجهة التي انتهت بفوز تشارلتون 1/0، حيث قام كاسيا بتوجيه ألفاظ عنصرية تجاه المهاجم المعار من ويست بروميش.