نبدا مع أهم الأخبار، حيث أقيمت اليوم في مدينة نيون السويسرية فعاليات قرعة الدور الـ16 من بطولة ​الدوري الاوروبي​ لكرة القدم. وجاءت نتائج القرعة على الشكل التالي:
إسطنبول باشاك شاهير التركي - كوبنهاغن الدنماركي.
أولمبياكوس اليوناني - وولفرهامبتون الانكليزي.
رينجيرز الاسكتلندي – بايرن ليفركوزن الألماني.
فولفسبورغ الألماني - شاختار الأوكراني
الإنتر الإيطالي - خيتافي الاسباني.
إشبيلية الاسباني - روما الايطالي.
لاسك النمساوي - مانشستر يونايتد الانكليزي.
فرانكفورت - بازل السويسري.
وستقام المباريات يوميّ الخميس في الـ12 والـ19 من شهر آذار المقبل.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا قام برفع دعوى جديدة على ناديه السابق ​برشلونة​، وهي الثالثة ضد النادي الكتالوني، يطالب فيها بالحصول على مبلغ 6.5 مليون يورو. وقالت الصحيفة: " نيمار يريد هذا المبلغ كتعويض لما دفعه إلى سلطات الضرائب الإسبانية عند انضمامه إلى برشلونة في صيف 2013. نيمار يدعي أن النادي الإسباني وعده بتعويضه عن هذا المبلغ الذي دفعه للضرائب". وختمت: " ستكون هذه الدعوى الثالثة التي يرفعها اللاعب ضد برشلونة، بمبلغ إجمالي قدره 38.6 مليون يورو".

على صعيد آخر، إعتبر النجم الهولندي السابق ماركو ​فان باستن​، أن المقارنة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي لا تجوز، بحكم أن نجم برشلونة أفضل وفق رأيه من رونالدو رغم أن الأخير يُعتبر بنظره لاعب عظيم. وقال فان باستن في مقابلة مع صحيفة كوريري ديلا سيرا: "رونالدو لاعب عظيم، لكن من يقول أن رونالدو أفضل من ميسي لا يفهم شيئا عن كرة القدم ولديه سوء نيّة، ميسي لاعب فريد من نوعه، يتكرّر مثله كلّ 50 سنة مرّة واحدة، إنه عبقري".

وسيضطر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب توتنهام إلى عزل نفسه لمدة أسبوعين عقب العودة إلى إنجلترا قادما من كوريا الجنوبية بسبب المخاوف من فيروس كورونا.


وفي كرة السلة، فاز فريق لوس انجليس ليكرز 116-86 على فريق غولدن ستايت ووريروز ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في المباراة لاعب ليكرز انطوني دايفيس ب 23 نقطة و 6 كرات مرتدة وتمريرة حاسمة واحدة.

اما باقي نتائج المباريات فجاءت على الشكل التالي:
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 115 - 106 نيويورك نيكس
إنديانا بايسرز 106 - 100 بورتلاند ترايل بلايزرز
اوكلاهوما سيتي ثاندر 112 - 108 ساكرامنتو كينغز.

وفي الرياضات الميكانيكة، إستطاع سائق رينو دانيال ​ريكياردو​ من إحتلال المركز الأول في اليوم الثالث والأخير من التجارب الشتوية الثانية على حلبة برشلونة الإسبانية. وسجل ريكياردو زمن قدره الدقيقة الواحدة و16.276 ثانية وهو الزمن الأسرع في السباق لصالح سائق رينو، على متن سيارة "آر.أس20" مستخدمًا إطارات "سي5" الأكثر ليونة.

وفي المصارعة، وصف ​المصارع​ ​غولدبيرغ​ الممثل ماكاولاي كولكين الذي اشتهر بفيلم هوم ألون Home Alone بأنه أحمق، بعد تغريدة الأخير حول مباراة غولدبيرغ وذا فيند براي وايت. وكتب كولكين عبر حسابه على تويتر: "ألغيت التذاكر التي جلبتها لحضور عرض راسلمانيا في تامبا". من جهته رد غولدبيرغ: "حسنا أيها الأحمق". وأثار المصارع المخضرم البالغ من العمر 53 عامًا غضبًا كبيرًا بين المشجعين، بمن فيهم كولكين، هذا الأسبوع بعد أن توج بلقب اليونيفرسال بعد فوزه على براي وايت في عرض سوبر شو داون في المملكة العربية السعودية، في مباراة اعتبرها الكثير دون المستوى.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن مدرب نادي ​نيوكاسل​ يونايتد ستيف بروس أن النادي إتخذ قرارا بمنع اللاعبين والجهاز الفني من مصافحة بعضهم بعضا خلال خوفا من نقل عدوة فيروس كورونا الذي بات يشكل هاجزا لدى جميع الناس في العالم بعد إنتشاره بكثرة.

-قرر مجلس أبوظبي الرياضي إلغاء المراحل المتبقية من سباق طواف الإمارات للدراجات بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا (كوفيد-19) من أفراد الفرق من الجنسية الإيطالية.

-اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأجيل مباريات جديدة ضمن منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020 بسبب انتشار فايروس كورونا.
-أصدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعميما طبّيا، أبرز فيه بعض الإجراءات الطبية التي يجب إعتمادها من قبل لاعبي كرة القدم في لبنان.