نبدأ مع ​الدوري الاوروبي​، فضمن فعاليات اياب الدور الـ32 من منافسات الدوري الاوروبي، حسم نادي ​​باير ليفركوزن​​ الالماني تأهله الى الدور المقبل بعد ان جدد فوزه امام ​​بورتو​​ البرتغالي وبواقع 3-1. وفي باقي المباريات، حسم نادي روما الايطالي تأهله الى الدور المقبل بتعادله ايجاباً امام غنت البلجيكي وبواقع 1-1. كما حسم نادي فولفسبورغ الالماني تأهله بفوزه الكبير امام مالمو السويدي وبواقع 3-0، ونجح نادي ​وولفرهامبتون​ بحسم تأهله بالرغم من خسارته امام ​اسبانيول​ وبواقع 3-2 مستفيداً من تفوقه ذهاباً وبواقع 4-0. وجدد نادي بازل السويسري فوزه امام ابويل القبرصي وبواقع 1-0 ليحسم الفريق السويسري تأهله مستفيداً من تفوقه ذهاباً وبواقع 3-0، وودع ​الكمار​ الهولندي المنافسة بخسارته امام لاسك النسماوي وبواقع 3-1 بمجموع المباراتين.

ايضا مع الدوري الاوروبي، حيث حسم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام كلوب بروج البلجيكي وبواقع 5-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 6-0.وفي باقي المباريات، حسم نادي انتر ميلانو الايطالي تأهله الى الدور المقبل بعد ان جدد فوزه امام لودغوريتس البلغاري وبواقع 2-1, بينما حسم نادي ​اشبيلية​ الاسباني تأهله بين جماهيره بالرغم من تعادله سلبياً امام كلوج الروماني, وبدوره حسم ​كوبنهاغن​ الدنماركي تأهله بفوز امام ​سلتيك​ الاسكتلندي وبواقع 3-1, فيما حسم شاختار دونيتسك الاوكراني تأهله بعد تعادله ايجاباً امام بنفيكا البرتغالي وبواقع 3-3 وكان شاختار قد حسم موقعة الذهاب لصالحه وبواقع 2-1، فيما وجع نادي ​اياكس​ امستردام الهولندي المنافسة بالرغم من فوزه امام خيتافي وبواقع 2-1 حيث نجح الفريق الاسباني من التفوق ذهاباً وبواقع 2-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-2. اما ارسنال، فودع المسابقة بسيناريو كابوسي. تقدم اولمبياكوس بهدف، واحتكم الفريقين لشوطيين اضافيين، عدل ارسنال بهدف في الشوط الاضافي الثاني عن طريق اوباميانغ، وقبل النهاية بدقيقة، عاد وتقدم الفريق اليوناني. وقبل ثوان، اضاع اوباميانغ فرصة سهلة، كادت ان تؤهل الغانيرز.


وفي المصارعة، اقيم العرض المثير «سوبر شو داون 2020»، والذي في «بوليفارد الرياض - محمد عبده أرينا»، بالمملكة العربية السعودية.

وشهد العرض العديد من الأحداث الهامة والنزالات المثيرة، أبرزها فوز غولدبيرغ بلقب اليونيفرسال على حساب «ذا فيند»، وتتويج أندرتيكر ببطولة جبل «طويق» في نسختها الأولى على حساب ايه جي ستايلز.

بداية، فاز الثنائي ​كارل أندرسون​ و​لوك غالوز​ على فايكينغ رايدرز في مباراة قبيل إنطلاق العرض، وتلاه مباراة على جائزة TUWAIQ، التي استهلها المصارع الضخم بوبي لاشلي وآر تروث، وقدم كلا المصارعين افضل ما لديهما ليتمكن الاخيرمن حسم هذه المواجهة لصالحه. وفي مواجهة اخرى، فاز الثنائي ذا ميز وجون موريسون بلقب بطولة الزوجي لعرض سماكدوان، بعد أن تغلبا على فريق ذا نيو داي، المؤلف من بيغ إي وكوفي كينغستون، واستمرت المباراة المليئة بالإثارة حوالي 10 دقائق،

بينما واجه انجيل غارزا نظيره ​اومبيرتو كاريلو​ وقدم كل منهما اداءً بطولياً بهدف تحقيق الفوز في المباراة ليظهر الارهاق عليهما، قبل ان يتمكن غارزا من حسم اللقاء لصالحه بعد ان قام بمحاولة تثبيت ناجحة.

وتمكن المصارع ​سيث رولنز​ وبادي ميرفي من الحفاظ على لقب بطولة الزوجي لعرض رو، بعد أن تغلبا على فريق ذا ستريت بروفيتس المؤلف من أنجيلو دوكينز ومونتيز فورد.


وفي مباراة اخرى، خاض المصارع دولف زيغلر مواجهة مثيرة للغاية جمعته امام نظيره السعودي منصور، بدأت المواجهة بحذر كبير من كليهما قبل ان يتمكن زيغلر من فرض سيطرته على منصور حيث استعان الاخير بخبرته الكبيرة في هذه اللعبة، وذلك قبل ان يعود منصور الى اجواء اللقاء مستعيناً ببعض اللقطات الرائعة منحته الافضلية للفوز بهذه المباراة.

وحافظ المصارع بروك ليسنر على لقب الدبليو دبليو إي بعد أن تغلب على المصارع ريكوشيه في غضون دقيقة واحدة.

بينما خاضت بايلي مباراة حاسمة بهدف الدفاع عن لقبها في سماكدوان والتي جمعتها امام منافستها نعومي التي ابدت رغبتها الكبيرة في الفوز بهذه المباراة، ولكن محاولاتها باءت بالفشل حيث استعانت بايلي ببعض الهجمات الشرسة التي حددت من خطورة منافستها لتقوم بتثبيت نعومي لتحافظ على لقبها في هذا اللقاء.

وفي الختام، انتهى عرض سوبر شو داون بنزال شرس وقوي للغاية جمع المصارع المخضرم ​غولدبيرغ​ امام منافسه براي وايت – ذا فيند على لقب بطولة WWE، وبدأ غولدبيرغ هذا اللقاء بحماس شديد حيث وجه العديد من الضربات القاضية على منافسه براي وايت الذي لم يتمكن من الصمود امامها، وليتمكن من تثبيته بنجاح وليحسم هذا اللقاء لصالحه.

وفي كرة المضرب، حسم الفرنسي غايل ​مونفيس​ المواجهة الفرنسية الخالصة مع مواطنه ريشارد ​غاسكيه​ في ربع نهائي ​بطولة دبي​ لكرة المضرب وهزمه بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 3 , 6 - 3 ليتاهل الى نصف النهائي حيس سيواجه المصنف اول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش. وسيتوجب الان على مونفيس مواجهة نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا في نصف النهائي.

وفي كرة الطائرة، هزم نادي ​الاهلي​ غريمه التقليدي نادي ​الزمالك​ وحقق لقب ​البطولة العربية​ للكرة الطائرة التي أقيمت في استاد القاهرة الدولي. الاهلي انهى اللقاء بنتيجة 3 أشواط دون رد وبواقع 25- 16- 25 - 15و 25- 22. ووصل الأهلي إلي اللقب السابع بالبطولة العربية للأندية للكرة الطائرة محققاً الرقم القياسي في البطولة بالتساوي مع نادي الصفاقسي التونسي اما الزمالك فتوقف رصيده عند بطولتين.

متفرقات دولية:

- اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم ان مباريات الكالتشيو المقبلة ستكون من دون جمهور بعدما تفشى في البلاد فيروس كورونا وحصد العديد من الوفيات والاصابات. وابرزها مباراة يوفنتوس والانتر.

- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مواجهة فيروس كورونا واقامة ​يورو 2020​ المقبلة في روما بشكلٍ طبيعي بالرغم من تفشيه بشكل كبير في إيطاليا.

- أكدت تقارير صحفية اختراق مقرصن "هاكر" حساب مدرب ​مانشستر سيتي​، الإسباني ​بيب غوارديولا​. وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن المقرصن كان يعمل في مجال التكنولوجيا مع السيتي وإخترق حساب بيب وحاول بيع الرسائل الخاصة به مقابل 100 ألف جنيه إسترليني. وأشارت الصحيفة إلى أن الإسباني كان يخطط لضم الثنائي ​ماتياس دي ليخت​ واليوناني ​سوكراتيس​ موضحة: "حصل المخترق على أرقام عدة لاعبين وبريدهم الإلكتروني من على هاتف غوارديولا من بينهم ثنائي النادي السابق ​جو هارت​ وفينسنت كومباني".