بعد انتهاء مرحلة الذهاب من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع ثماني مباريات أوفت بوعودها كاملة، لفت النظر العديد من اللاعبين الذين قاموا بأدوار إيجابية مع فرقهم وساهموا في تحقيق الفوز لها حيث سنتعرف على أبرز خمسة منهم في هذه المرحلة.

1. البولندي ​روبرت ليفاندوفيسكي​ ( لاعب بايرن ميونيخ الألماني ):

المهاجم البولندي ساهم بشكل كبير في فوز البايرن على تشيلسي 3-0 بعدما صنع الهدف الأول والهدف الثاني لزميله في الفريق غنابري ليسجل بعدها الهدف الثالث فارضا بصمته الهجومية على جميع أهداف الفريق البافاري ومثبتا بأنه قيمة هجومية كبيرة في الخط الأمامي لبايرن.

2. البلجيكي ​كيفن دي بروين​ ( لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ):

صانع الألعاب البلجيكي أثبت يوم أمس أنه محور لعب السيتي خاصة في الإمساك بخط وسط الملعب وصناعة اللعب الهجومي وهذا تجلى في الهدف الأول الذي صنعه لزميله في الفريق جيسوس ثم بتسجيل هدف الفوز عبر ركلة جزاء تعامل معها بكل هدوء مع تمريرات متقنة وصلت نسبة نجاحها إلى 81 %.

3. النروجي إيرلينغ هالاند ( لاعب بوروسيا دورتموند الألماني ):

المهاجم الشاب يثبت يوما بعد يوم بأنه موهبة هجومية كبيرة تبشّر بمستقبل واعد وهذا ما ظهر جليا خلال المواجهة أمام باريس سان جيرمان حيث سجّل هدفي فريقه وقاده لتحقيق الفوز 2-1 حيث تميّز بملسة تهديفية حاسمة أمام المرمى وقدرته على استغلال أنصاف الفرص.

4. الهولندي ​هانز هاتيبور​ ( لاعب أتالانتا الإيطالي ):

الجناح الأيمن قدّم مباراة مميزة للغاية أمام فالنسيا حيث كان من العناصر الأساسية التي ساهمت في فوز فريقه الكبير 4-1 مع تسجيله لهدفين بجانب قدرته دائما على تشغيل الجهة اليسرى هجوميا والتفاهم الواضح الذي أظهره بينه وبين زملاءه في خط الوسط ما انعكس على أداء الفريق الجماعي ككل.

5. الفرنسي ​لوكاس توسارت​ ( لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ):

لاعب وسط الفريق الفرنسي لم يوفر جهدا خلال المواجهة أمام يوفنتوس حيث سجل هدف فريقه الوحيد وقاده للفوز 1-0 لكنه بجانب مساهمته الهجومية غير أنه قام بواجبه الدفاعي على أكمل وجه وكان ناجحا في الوقوف بوجه هجمات يوفنتوس مع افتكاك سريع للكرة ودقة في التمرير وصلت لنسبة 87 %.