نبدأ مع أهم الأحداث، حيث تنطلق بعد قليل مباريات مرحلة الإياب من الدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، وستكون أبرز المباريات بين ​كلوب بروج​ ومانشستر يونايتد، ولودودغوريدز والإنتر، و​خيتافي​ أمام ​أياكس​، وشاختار أمام ​بنفيكا​، و​بورتو​ أمام ليفركوزن، وروما أمام غينت، وأولمبياكوس أمام ​أرسنال​، وولفرهامبتون أمام إسبانيول.

على صعيد متصل، كشفت صحيفة ماتينو الايطالية أن لاعب كرة قدم إيطالي تبيّن أنه مصاب بفيروس كورونا بعدما أظهرت الفحوصات التي خضع لها علامات إيجابية. وأشارت الصحيفة إلى أنّ اللاعب يلعب في دوري الدرجة الثالثة، ولم يتم الكشف عن إسمه، وتم إكتشاف الإصابة في مدينة سيينا.

في اسيا، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباريات الجولة المقبلة لناديي الوحدة وشباب الأهلي الإماراتيين في بطولة دوري أبطال آسيا أمام كل من الاستقلال وشاهر خودرو ال​إيران​يين، على الترتيب، حتى إشعار آخر. وجاء القرار من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب فيروس كورونا المتفشي في ​الصين​ والذي انتشر إلى دول عدة من بينها إيران.

​​​​​​​

عربيًا، تمكن فريق العين من تحقيق فوزاً سهلاً على نظيره حتا بثلاثة أهداف نظيفة وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافيات الجولة الـ 17 من بطولة دوري الخليج العربي الاماراتي لكرة القدم.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، تصدر السائق الالماني سيباستيان فيتيل لصالح فريق فيراري الايطالي الفترة الصباحية لليوم الخامس للتجارب التحضيرية التي تقام على حلبة برشلونة الشتوية قبيل انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان 2020. حيث نجح بحسم المركز الاول في الجدول مسجلاً زمن الدقيقة الواحدة و16.841 ثانية. متفوقاً على لانس سترول سائق رايسنغ.بوينت ونيكولاس لطيفي سائق ويليامز اللذان أكملا ترتيب الثلاث الأوائل.

​​​​​​​

وفي المصارعة، توجه بعض نجوم WWE إلى ذا بوليفارد في الرياض حيث قاموا بالتقاط الصور التذكارية المميزة أثناء استعدادهم لمجريات عرض سوبر شو داون في المملكة العربية ​السعودية​ الذي سيقام هذه الليلة. وقد تواجد ذا فيند من تاج تيم برفقة النجم السعودي منصور الشهيل في أحد أشهر مواقع الرياض ، ومكان انعقاد مجريات عرض سوبر شو داون الذي تستقبله قاعة محمد عبده. وسوف يواجه فريق اليوم الجديد كلا من جون موريسون وذا ميز على لقب سماك داون في واحد من العديد من النزالات المثيرة التي ستجري في العرض.

متفرقات دولية ومحلية:

- في حادثة نادرة في ملاعب كرة القدم، قامت مجموعة من مشجّعي فريق أدو دين هاغ الهولندي بالدخول إلى أرض الملعب خلال تمارين الفريق. وبحسب موقع غول الايطالي، قامت الجماهير بتوجيه دروسا تكتيكية للاعبين بحضور مدرب الفريق آلان باردي.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة ال​لبنان​ية تقاريراً تتحدث عن توقيع لاعب منتخب لبنان ، الشاب المتألق كريم عز الدين نجم فريق الشانفيل مع فريق الانصار السعودي لخوض مبارتين يومي الجمعة والاحد المقبلين في البطولة السعودية.

- كشف موقع غول الايطالي أن صحّفي إسباني أصيب بفيروس كورونا بعد عودته من مدينة ميلانو الأسبوع الماضي. وأشار الموقع إلى أن الصحفي كان متواجدا في ملعب سان سيرو لتغطية مباراة ​أتالانتا​ وفالنسيا في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي إنتهت بفوز الفريق الايطالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف