نبدأ مع اهم الاخبار، حيث قلب مانشستر سيتي تأخره أمام ​ريال مدريد​ لانتصار ثمين بنتيجة 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب سانتياغو بيرنابيو، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وسجل ثنائية السيتي غابريل جيسوس (78) وكيفين دي بروين (83)، بينما أحرز هدف الريال الوحيد إيسكو (60).

كما حقق ليون فوزًا صعبًا على ضيفه يوفنتوس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على غروباما ستاديوم.

أحرز لوكاس توسارت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

ومن المقرر أن يحل ليون ضيفًا على يوفنتوس، في 17 آذار المقبل، على أليانز ستاديوم، في مباراة الإياب، لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.



ضمن منافسات الدور الـ 32 من بطولة ​الدوري الاوروبي​ لكرة القدم، تمكن فريق ​​غلاسكو رينجرز​​ من تحقيق الفوز خلال مباراة الاياب التي استضافه بها نظيره ​سبورتينغ براغا​ البرتغالي على الملعب البلدي براغا، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 0.
ووبهذا الفوز تاهل الفريق الاستكلندي الى دور الـ 16 لهذه البطولة بعد ان كان قد حقق الفوز ايضاً في مباراة الذهاب بواقع 3 – 2.

على صعيد متصل، أكد وكيل اعمال مهاجم ​ريال مدريد​ الإسباني، ​كريم بنزيما​، ​​كريم الجزيري​​ أن موكله جدد تعاقده مع النادي الملكي. وصرح الجزيري لـ إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية: "في الوقت الحالي، بنزيما جدد عقده حتى عام 2022، الأمر أصبح رسميًا. إنه في حالة حب تام مع ريال مدريد، رغم أنّ ليون أيضَا لا يزال في قلبه".

ايضا مع اخبار كرة القدم، حيث إتهم ​الاتحاد الإنكليزي​ لاعب ​​توتنهام​​ ​​ديلي آلي​​، بسوء السلوك، بسبب المقطع الفيديو الساخر الذي نشره بشأن ​فيروس كورونا​. وكان آلي نشر مقطع فيديو، عبر حسابه الشخصي بتطبيق سناب شات، يسخر فيه من فيروس كورونا حيث تواجد في مطار هيثرو وبجواره شخص ذو ملامح آسيوية. وفي حالة إدانته، سيتم إيقاف ديلي آلي لمدة مباراة واحدة وفرض عقوبة مالية عليه، إلى جانب إرساله إلى دورة تعليمية إلزامية.

وفي كرة المضرب، تمكن النجم الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ المصنف الأول عالميا من تحقيق فوزاً مستحقاً على نظيره الألماني ​فيليب كولشرايبر​ في الدور الثاني لبطولة دبي المفتوحة لكرة المضرب، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بمجموعتين دون رد وبواقع 6 - 3 و6 - 1.

وفي المصارعة، أعلن اتحاد ​المصارعة​ الحرة WWE عبر حسابه على تويتر، أن الأسطورة ​مارك كالاواي​ المعروف بإسم ​أندرتايكر​ شوهد في متجر في المملكة العربية السعودية، قبيل إنطلاق عرض سوبر شو داون في المملكة. إلا أنه لم يتم الحديث عن مشاركته في مباراة خلال هذا العرض، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حول سبب وجوده مع زملائه

متفرقات دولية:

- اعلنت صحيفة bleacherreport انه تم ايقاف لاعب نادي ​شارلوت هورنيتس​ ​مالك مونك​ لاجل غير مسمى. واوضحت هذه المصادر انه تم تعليق خدمات اللاعب بعد خرقه برنامج مكافحة المنشطات في ​الدوري الاميركي لكرة السلة​.

- قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم تغريم نادي ​أتلتيكو مدريد​ مبلغ 12 ألف يورو بسبب جماهيره.وجاءت العقوبة بسبب هتافات مشجعي أتلتيكو مدريد، لمهاجم ​برشلونة​ ​أنطوان غريزمان​، في المباراة التي جمعت الفريقين في 1 كانون الاول الماضي وانتهت بفوز النادي الكتالوني بهدف للاشيء.

- تلقى مدافع نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، الهولندي ​ماتياس دي ليخت​ إصابة قوية أسالت الدماء من رأسه خلال مواجهة نادي أولمبيك ليون الفرنسي ضمن منافسات ذهاب الدور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وسقط المدافع الهولندي أرضاً في الدقيقة 29 من عمر اللقاء وتعرض لتدخل غير مقصود من زميله البرازيلي ​أليكس ساندرو​ الذي داس على رأس دي ليخت ما أدى إلى إصابته وإراقة الدماء من رأسه. وسالت دماء دي ليخت على وجهه ليقرر حكم المباراة إيقاف اللعب حتى يتم إخراج اللاعب لتلقي العلاج اللازم.