جولة جديدة في الدوريات ​العربي​ة سيكون متابعو كرة القدم على موعد معها خاصة في ظل اشتداد المنافسة حيث لا مجال أبدا لتفريط أي نقطة حيث بدأ شكل المنافسة تتضح أكثر فأكثر إن من ناحية معركة اللقب، المراكز المؤهلة للبطولات الأسيوية والأهم هو صراع الهبوط. دعونا الآن نتعرف على أهم ثلاث مباريات عربية لهذا الأسبوع.

الشارقة​ – ​الوصل​ / الخميس الساعة 18.15 بتوقيت بيروت - المرحلة 17 من الدوري الإماراتي ):

يستقبل الشارقة صاحب المركز الخامس برصيد 28 نقطة الوصل صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة في لقاء هام لحساب الجولة السابعة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويأمل الشارقة في العودة لتحقيق الإنتصارات والتقدم أكثر نحو المركز الأربعة الأولى فيما يريد الوصل تحقيق نقاط المباراة الثلاث من أجل الحفاظ على حظوظه الضئيلة في المنافسة على المركز الرابع المؤهل ل​دوري أبطال آسيا​ الموسم المقبل. وبعد سلسلة من النتائج السلبية، مع تحقيق الفوز إلا مرة واحدة في آخر ست جولات من الدوري، سيكون الشارقة مطالبا بإظهار الكثير من التوازن التكتيكي في طريقة لعبه مع شخصية قوية وعدم ارتكاب أية هفوات دفاعية خاصة أن الوصل يملك خط هجوم جيد قادر على إزعاج دفاعات الخصوم لكن مشكلة الوصل الأساسية هي في ضعف خط دفاعه حيث أنه خامس أسوأ خط دفاع في الدوري وهذا يعود إلى غياب الترابط التكتيكي بين خطوط الفريق الثلاثة ما يمنح الخصم دائما المساحات في الثلث الدفاعي الأخير من ملعب الوصل.

السد– العربي / الخميس الساعة 18.30 بتوقيت بيروت - المرحلة 16 من الدوري القطري ):

​​​​​​​يستقبل السد صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة العربي صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة في أهم مواجهات المرحلة السادسة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويأمل السد في متابعة الضغط على ​الدحيل​ المتصدر والمبتعد عنه حاليا بفارق خمس نقاط. ويقدم السد كرة قدم هجومية واضحة المعالم في أرضية الملعب حيث يعتبر الفريق صاحب خط الهجوم الأقوى في الدوري لحد الآن مع معدل هجومي بلغ 2.93 هدف في المباراة الواحدة لكن مشكلة الفريق تكمن في تذبذب الأداء الدفاعي وارتكاب الفريق لأخطاء سهلة في بعض الأحيان أما العربي فهو يمتلك حظوظا جيدة في المنافسة على المركز الرابع والذي يملكه حاليا الغرافة برصيد 25 نقطة وسيكون الفوز على السد إن حصل دفعة معنوية وفنية كبيرة للفريق الذي يعلم بأن عليه خوض مواجهة مغلقة أمام السد والتمركز الجيد في الخطوط الخلفية ثم الإعتماد على اللعب الهجومي المرتد ومحاولة استغلال المساحات التي يتركها تقدم لاعبي السد للأمام خاصة عبر طرفي الملعب وراء أظهرة الفريق.

​​​​​​​

النصر​– ​الأهلي​ جدة / الخميس الساعة 19.40 بتوقيت بيروت - المرحلة 20 من الدوري السعودي ):

يستضيف النصر الوصيف برصيد 41 نقطة الأهلي جدة صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة في قمة مواجهات المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ومع فارق النقاط الثلاث بينه وبين المتصدر ​الهلال​، يعلم النصر بأنه لا يمكن له التفويت بأي نقطة ولا خيار أمامه سوى الفوز أما الأهلي جدة فيعلم بدوره أنه إذا ما أراد الحفاظ على آماله الضئيلة في المنافسة على اللقب فالفوز ولا شيئ غيره سيكون جيدا بالنسبة له. ويعتبر النصر فريقا جيدا للغاية من الناحية الهجومية لكن نقطة قوة الفريق هي الأداء الدفاعي الصلب حيث لم تهتز شباك الفريق إلا 10 مرات أي بمعدل 0.52 هدف في المباراة الواحدة أما الأهلي والذي يمر بمرحلة انتقالية على صعيد الإدارة الفنية، فيريد إظهار تحسن في أداءه خاصة بمنطقة وسط الملعب مع ضرورة إظهار انضباط دفاعي على مستوى عالي من أجل الوقوف بوجه النصر ومحاولة خوض مواجهة متكافئة مع حصر اللعب بوسط الملعب وعدم تمكين النصر من السيطرة على اللقاء.