نبدأ مع اهم الاخبار، حيث وضع ​بايرن ميونيخ​ قدمًا في ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، وذلك بعد الانتصار الكبير الثلاثاء على مضيفه ​تشيلسي​، بثلاثة أهداف دون رد على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب دور الـ16. وسجل ثلاثية البايرن ​سيرج غنابري​ (51 و54) و​روبرت ليفاندوفسكي​ (76)، لينتظر البايرن حسم تأهله رسميًا في مباراة الإياب على ملعبه أليانز أرينا يوم 18 اذار المقبل واضعا قدما بالدور المقبل.

وعاد ​برشلونة​ بتعادل ثمين من أمام مضيفه ​نابولي​، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان باولو، في ذهاب دور الـ16. وأحرز دريس ميرتينز هدف نابولي في الدقيقة 30، وعادل ​أنطوان غريزمان​ النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 57.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين في 18 اذار المقبل، بملعب كامب نو، في لقاء الإياب، لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.

على صعيد متصل، علق المدرب الاسباني لنادي ​مان سيتي​ الانكليزي بيب ​غوارديولا​ على حديث الفرنسي زين الدين ​زيدان​ مدرب ​ريال مدريد​ ووصفه اياه بانه المدرب الافضل في العالم وذلك قبل لقاء الفريقين في ذهاب الدور 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وقال غوارديولا: "لم أتظاهر أبدًا بأنني الأفضل خلال مهنتي والاساس هم اللاعبون فوق ارضية الميدان فان حققوا الانتصار تنال العديد من الاشادات واذا فشلوا فتنال انت الانتقادات. ما فعله زيدان في أوروبا استثنائي ولن يحدث مرة اخرى لان الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي يكشف حجم هذا النادي وقدرة مدربه".

وفي اسيا، فرض ​الاتحاد الاسيوي لكرة القدم​ عقوبات مالية على نادي الهلال السعودي بطل النسخة الماضية من دوري الابطال، وتأتي عقوبات الاتحاد بسبب الاحداث التي شهدتها مباراة نصف نهائي دوري ابطال اسيا العام الماضي والذي جمع الهلال بنادي ​السد القطري​.

بعيدا عن كرة القدم، المح عضو اللجنة الأولمبية الدولية ديك باوند الى امكانية الغاء دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو عام 2020 أو إعادة جدولتها إذا كان تفشي فيروس كورونا في أواخر شهر ايار يعتبر خطيرًا للغاية. وفي حديث له، قال ديك باوند: "من المحتمل اننا ننظر الى الالغاء". وكانت اللجنة الاولمبية المنظمة لدورة طوكيو 2020 قد كشفت انه سيطرأ تأخير على برنامج تدريب المتطوعين خلال الالعاب المقررة من 24 تموز الى 5 اب المقبل بسبب مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا الذي حصد بعض الضحايا في اليابان.

وفي كرة المضرب، بلغت التونسية ​أنس جابر​ الدور ثمن نهائي ل​بطولة قطر المفتوحة للتنس​ للسيدات بفوزها على الأميركية ​جينيفر برايدي​ 6-4 و6-3. وتخوض جابر في مباراتها المقبلة اختبارا صعبا ضد بطلة 2017 التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الثالثة والتي تغلبت بدورها على الأميركية برناردا بيرا 6-3 و6-صفر.

متفرقات دولية:

- تمكن النجم الارجنتيني لنادي ​برشلونة​ الاسباني ​​ليونيل ميسي​​ من تحقيق إنجاز مهم،وسجل البرغوت الارجنتيني حضوره رقم 141 في دوري الأبطال، ليعادل رقم أسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي، ريان غيغز كخامس أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة

- ابدت جماهير نادي ليون الفرنسي قلقها من سفر جماهير نادي ​يوفنتوس​ الايطالي الى فرنسا لمتابعة مباراة الفريقين لحساب الدور 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. ومن المتوقع ان يتوجه 3000 مشجع ايطالي من منطقة بيمونتي التي تضم تورينو الى فرنسا لمتابعة اللقاء ولكن المشكلة ان هذه المنطقة اصبحت موبؤة بفيروس كورونا المستجد.

- أشار نائب رئيس ال​يويفا​، ​أوفا ميكيلي​ إلى إنه لم يتضح حتى الآن إذا كانت ​بطولة أوروبا 2020​ ستتأثر بتفشي فيروس كورونا ولا سيما في ​إيطاليا​. وصرح أوفا لشبكة "راي" الرسمية: "نحن في مرحلة الانتظار. نراقب الأوضاع في كل بلد. يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوءا".