نبدأ مع اهم الاخبار، فضمن منافسات المجموعة الرابعة من ​تصفيات آسيا لكرة السلة​، واصل ​منتخب ​لبنان​​ تألقه حيث حققه فوزه الثاني على التوالي، وذلك عقب تخطيه ضيفه ​البحرين​ي بفارق 43 وبواقع 116 - 73.
واتت اربع اللقاء لصالح الفريق الفائز على الشكل التالي:

الربع الاول: 27 – 16.
الربع الثاني: 50 – 31.
الربع الثالث: 80 – 50.
الربع الرابع: 116 – 73.

وفي مباراة اخرى، تمكن المنتخب الفلسطيني من حسم اللقاء الذي جمعه امام منتخب سيريلانكا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة لهذه البطولة، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 102 – 60.

وفي كرة القدم، حقق الأنصار اللبناني فوزا دراماتيكيا على حساب الفيصلي الأردني بنتيجة (4-3) في المباراة التي جرت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، وذلك في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتستأنف الليلة مباريات مرحلة الذهاب من الدور السادس عشر لبطولة دوري ابطال اوروبا، حيث يستضيف نابولي في ملعب سان باولو نادي برشلونة، ويحل ​بايرن ميونيخ​ ضيفا على ​تشيلسي​ في ملعب ستامبورد بريدج.

واكمل نادي ​​ليفربول​​ مشواره نحو لقب البريمييرليغ بنجاح وتجاوز ضيفه نادي ​وست هام​ بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 27 من البطولة المحلية.

وفي الدوري الالماني، فاز نادي ​يونيون برلين​ على مضيفه نادي اينتراخت ​فرانكفورت​ بنتيجة 1 - 2 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 23 من البوندسليغا الالمانية. بهذا الفوز رفع برلين رصيده الى 29 نقطة في المركز 10 وتراجع فرانكفورت الى المركز 11 برصيد 28 نقطة.

عربيا، اعلن حكم لقاء ​الاهلي​ و​الزمالك​ الليتواني جيديميناس ماسيكا فوز الاهلي بنتيجة 2 - 0 بعدما اطلق صافرة نهاية المباراة بعد عدم وصول الفريق الأبيض بعد 20 دقيقة من موعدها. وغاب الزمالك بالكامل عن المباراة بداعي التعطل المروري الذي حال دون وصولهم إلى ملعب المباراة وغادر لاعبوه الناشئون الى منازلهم. يذكر أن رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور أعلن انسحاب الزمالك من الدوري وفض معسكر الفريق استعدادًا للقمة قبل أن يستقر على خوض المباراة بالناشئين الذين تأخروا عن الحضور بسبب المشكلة التي تعرض لها باص اللاعبين.

في كرة السلة الاميركية، نجح متذيل ترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية كليفلاند كفالياريز في الفوز على منافسه ميامي هيت بفارق 6 نقاط وبواقع 119 – 125، ليسجل بذلك انتصاره رقم 16 هذا الموسم من اصل 47 مباراة. ليكون بام اديبايو افضل مسجل للهيت ب 22 نقطة، 13 كرة مرتدة و 9 تمريرات حاسمة، بينما سجل كيفين بورتر 30 نقطة و8 كرات مرتدة لكليفلاند.

متفرقات دولية:

- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة رسمياً إقامة مباراةانتر ميلان الايطالي أمام ​لودوغوريتس​ البلغاري في الدوري الأوروبي من دون جمهور بسبب فيروس كورونا.

- مثل نجم فريق ​ريال مدريد​ ​مارسيلو​ أمام المحكمة بسبب القيادة وهو يحمل رخصة سير غير صالحة للمرة الثانية خلال سبعة أعوام وتجاوز السرعة القصوى. وأشارت المحكمة أن مارسيلو أقر بذنبه في القيادة بسرعة 134 كلم/ساعة في منطقة تبلغ السرعة القصوى فيها 120 كلم/ساعة وذلك في كانون الاول الماضي.

- اعلن نادي ​يوفنتوس​ الايطالي عودة مهاجمه الارجنتيني غونزالو ​هيغواين​ الى التمارين وجهازيته لمواجهتي ليون الفرنسي في دوري الابطال و​انتر ميلان​ في قمة الكالتشيو.

- اعلنت صحيفة ذا صن الانكليزية أن نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي يستهدف التعاقد مع الدولي الأرجنتيني ​ماورو إيكاردي​، مهاجم باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.