تعرّض اللاعب ​ايلي شمعون​ لاصابة ابعدته عن الملاعب لأشهر طويلة وذلك خلال مشاركته مع المنتخب في مباراة ضد منتخب الصين منذ حوالي السنة، واليوم على الملعب نفسه ومع منتخب بلاده تألق اللاعب وقدّم مباراة كبيرة، هي الأولى له مع المنتخب بعد الاصابة، وسجّل ٢١ نقطة.

عبّر ايلي عن فرحته بأهميّة هذه العودة لا سيما وانّها مع المنتخب. وقال لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونيّة نضال زغيب انّ اللعب مع المنتخب هو حافز بحدّ ذاته ليقدّم افضل ما لديه، وتشكيلة المنتخب حافز آخر. وشكر الله على الأداء الذي قدّمه اليوم وشكر الجمهور الكبير الذي جاء بأعداد كبيرة رغم كلّ الظروف.

وعن انسجام المنتخب الجديد وأدائه قال ايلي انّ الانسجام موجود ولكن الأداء يتحسن بعد كلّ مباراة، فالفريق جديد ويلزمه تمارين وتحضيرات رغم النتائج الجيّدة التي حققها حتى الآن.

واضاف لا يهمّ ضد أي فريق يلعبون، مع احترامهم لكل الفرق، ما يهمّ، طريقة لعب الفريق، واكبر دليل مباراتهم ضد ​البحرين​ حيث ان اللعب بقلب واحد هو طريق النجاح.

وتابع، ان يتمّ بناء منتخب موهوب ويكون حاضرا للمواجهات، قد يتعرّض للخسارة وقد يواجه فرق أكثر مهارة وموهبة، ولكن قوّته تكون بتضامنه وببنائه على اسس صلبة ومتينة