نبدأ مع أهم الأخبار، فضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس الاتحاد الاسيوي​ لكرة القدم، حقق فريق ​​المنامة​​ البحريني فوزاً صعباً على ضيفه ​​العهد​​ اللبناني بهدف نظيف. وانتهى الشوط الاول لهذه المواجهة بالتعادل السلبي، وفي الدقيقة 69 تمكن اللاعب عيسى العنازي من احراز الهدف الوحيد في اللقاء ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة منحته فرصة تصدر ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، بينما تجمد رصيد العهد عند 3 نقاط ليتواجد حالياً في المركز الثاني.



وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن حكم مباراة ال​كلاسيكو​ بين ​ريال مدريد​ و​برشلونة​ في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري والتي ستقام على ملعب "سانتياغو يبرنابيو" الأحد المقبل في 1 اذار المقبل. بحسب لجنة الحكام التابعة للاتحاد الاسباني فان ماتيو لاهوز سيكون الحكم الرئيسي للمباراة، اما الحكم لويس غونزاليس غونزاليس فيكون المسؤول عن تقنية الفيديو.

على صعيد آخر، رد النجم الكاميروني صامويل إيتو، على خبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، حيث نشرت تصريحا نسبته الى اللاعب يقول فيه ان لاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو هو الأفضل على الإطلاق. وجاء في تغريدة للنجم الكاميروني على حسابه الرسمي على "تويتر": "أن نجم وقائد برشلونة، ليونيل ميسي، هو الأفضل على الإطلاق." وردت الصحيفة على ايتو بالقول: "نعلم إيتو أن ميسي هو الأفضل، صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت هي التي نسبت بعض العبارات لك قائلين كريستيانو هو الأفضل على الإطلاق نحن قمنا بتصحيحها بالفعل".

وفي كرة المضرب، تمكنت الأسترالية أشلي بارتي من المحافظة على صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب للسيدات، برصيد 8367 نقطة، متفوقا على الرومانية سيمونا هاليب التي تحتل المركز الثاني برصيد 6076 نقطة. وفقزت الاميركية الفائزة بلقب بطولة استراليا المفتوحة صوفيا كينين مرتبتين، لتصبح في المركز الخامس في التصنيف العالمي.

أما في كرة السلة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2021 لكرة السلة، حقق منتخب اليابان الفوز على حساب منتخب تايوان بنتيجة 96-57 وبفارق 39 نقطة. ويلعب منتخب لبنان اليوم مباراته الثانية في التصفيات أمام منتخب البحرين على ملعب مجمع نهاد نوفل بتمام الساعة التاسعة مساء.

متفرقات دولية ومحلية:

-إنتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب لمشجّع لنادي فنربخشة تظهر ردّة فعله الغاضبة بعد خسارة فريقه مباراة الديربي أمام غلطة سراي بنتيجة 3-1، وهي الأول المرة الأولى التي يخسر فيها فريقه مباراة الديربي على أرضه منذ عام 1999، حيث قام المشجع بتحطيم التلفاز الذي شاهد من خلاله المباراة.

-اعلن اتحاد رابطة المحترفين ATP عن الغاء الدور النهائي المقرر في تشالنجر بيرغامو بين اللاعبين مارشينكو وكواكارد وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في شمال ايطاليا وتحديدا إقليم لومبارديا.

-أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه لهذا الاسبوع، وكما كان متوقعا، لم يذكر الإتحاد أي خبر أو تطور جديد يتعلق بمصير بطولة الدوري اللبناني للدرجات الثالثة والثانية والأولى، ما يدلّ على أن لا حل في الأفق في الفترة المقبلة.

-اصدر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم تعليمات وإرشادات لطلاب المدارس الابتدائية (حتى 12 عاما) في إنكلترا وإسكتلندا وأيرلندا الشمالية، يمنع فيه ضرب الكرة بالرأس خلال التدريبات حفاظا على سلامتهم.