استمرت الحياة في شرايين كرة القدم العربية حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والمثيرة في تلك الدوريات الهامةوتحديدا في كل منالسعودية وقطر. دعونا نتعرف سوية الآن على أبرز الأحداث الفنية الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

الهلال​ يحسم الكلاسيكو أمام ​الإتحاد​، ​النصر​ يستمر بملاحقته وخسارتين قاسيتين لكل من الأهلي والوحدة

حسم الهلال كلاسيكو الكرة السعودية أمام الإتحاد جدة لمصلحته 1-0 في الدقيقة ما قبل الأخيرة من اللقاء ليخرج بالنقاط الثلاثة ويحافظ على صدارته من أمام النصر الذي فاز بدوره على الحزم 2-0 ليصبح رصيد الهلال 44 نقطة والنصر 41 نقطة قبل 11 جولة من النهاية مع توقع استمرار المنافسة الشديدة حتى نهاية المرحلة الأخيرة. أما أصحاب المركزين الثالث والرابع، الأهلي جدة والوحدة فكانت هذه الجولة سلبية لهما إذ سقط الأهلي في فخ الخسارة أمام الفتح 1-0 ليبتعد عن الصدارة بفارق 11 نقطة ويفقد حظوظه منطقيا في المنافسة على اللقب أما الوحدة فسقط أمام الفيحاء 2-0 وتجمد رصيده عند 31 نقطة لتبقى الفرق التي خلفه قريبة منه وتهدده بشكل جدي على المركز الهام للغاية كونه آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل مع وجود 4 فرق هي الرائد، التعاون، الفيصلي والشباب جاهزة للإنقضاض عليه.

الدحيل​ يبتعد في الصدارة، الغرافة مرتاح في المركز الرابع والصراع الثلاثي مستمر في القاع

كانت هذه الجولة إيجابية للغاية لفريق الدحيل حيث وسع صدارته مستغلا تعثر منافسيه المباشرين ​الريان​ والسد. فالدحيل بعد الفوز على الوكرة 1-0، أصبح في رصيده 36 نقطة مقابل 32 نقطة للريان الذي تعادل مع الخور 1-1 وأضاع نقطتين ثمينتين فيما لم يكن حال السد أفضل إذ تعادل بدوره مع أم صلال 2-2 وبقي رصيده عند 31 نقطة في المركز الثالث. أما الغرافة فهو مرتاح نسبيا في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل ولديه حاليا 25 نقطة بعد تعادل في هذه الجولة مع الأهلي 1-1 وهو بعيد عن أقرب منافسيه العربي بفارق 5 نقاط. أما في صراع الهبوط، فما زال الصراع ثلاثيا إذ لدى الخور 11 نقطة مقابل 10 لأم صلال و9 للشحانية في المركز الأخير وأحد هذه الفرق الثلاثة سيكون تعيس الحظ ويودّع الدوري خاصة مع بقاء 7 جولات قبل النهاية.