جولة جديدة في الدوريات العربية سيكون متابعو كرة القدم على موعد معها خاصة في ظل اشتداد المنافسة حيث لا مجال أبدا لتفريط أي نقطة حيث بدأ شكل المنافسة تتضح أكثر فأكثر إن من ناحية معركة اللقب، المراكز المؤهلة للبطولات الأسيوية والأهم هو صراع الهبوط. دعونا الآن نتعرف على أهم ثلاث مباريات عربية لهذا الأسبوع.

الحزم​ – ​النصر​ ( السبت الساعة 17.40 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من الدوري السعودي ):

يحل النصر صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة ضيفا ثقيلا على الحزم صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة التاسعة عشر من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. ويعلم الحزم بأنه ما زال لم يضمن البقاء وهو ليس بعيدا بما فيه الكفاية عن معمعة الهبوط ومشاكله أما النصر فيدخل المواجهة وهو يريد الفوز ولا شيئ غير الفوز في ظل احتدام الصراع بينه وبين ​الهلال​ المتصدر على اللقب قبل 11 جولة من نهاية الدوري. وعلى الرغم من الشكل الهجومي المقبول نوعا ما للفريق، لكن مشكلة الحزم الأساسية هي في خطه الخلفي حيث تلقت شباك الفريق 33 هدفا ويعاني من مساحات واضحة في وسط الملعب تكشف الرباعي الدفاعي للفريق وهو ما سيحاول النصر استغلاله مع امتلاكه لعناصر جيدة هجوميا كما سيتسلح بخط دفاعه الأقوى لحد الآن في الدوري والذي لم يتلق إلا 10 أهداف في 18 مباراة، من أجل ضمان عدم تشكيل مهاجمي الحزم لأي خطورة تذكر على مرماه.

الدحيل​ – ​الوكرة​ ( السبت الساعة 17.55 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري القطري ):

يستضيف الدحيل المتصدر برصيد 33 نقطة الوكرة صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة في مباراة مهمة ضمن المرحلة الخامسة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويريد الدحيل الإستمرار في التصدر مع منافسة شرسة من ​الريان​ والسد الجاهزين للإنقضاض عليه فور خسارته أما الوكرة فيريد الإبقاء على حظوظه في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل وهو يبتعد عنه حاليا بفارق ست نقاط فقط. وعلى الرغم من قوته الدفاعية وعدم تلقي شباكه إلا 12 هدفا لحد الآن ما جعله أقوى خط دفاع في البطولة لكن الدحيل يحتاج للعمل على الجانب الهجومي وترجمة نسبة استحواذه الكبيرة على الكرة إلى أهداف وعدم الإكتفاء بالإستحواذ السلبي من دون صناعة الفرص الهجومية واستغلالها أما الوكرة فهو فريق منضبط ويعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم ولن يجد أي مشكلة في خوض مواجهة مغلقة أمام الدحيل والسعي إلى تضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم عبر الهجمات العكسية.

الهلال – ​الإتحاد​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من الدوري السعودي ):

يستضيف الهلال المتصدر برصيد 41 نقطة الإتحاد جدة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة فيك مباراة الكلاسيكو ضمن المرحلة التاسعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. الهلال يدخل اللقاء رافعا لشعار واحد وهو الفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على الصدارة أما الإتحاد فيأمل في بداية تغيير حقيقي لمسيرته المتواضعة هذا الموسم وأن تكون البداية في هزيمة الهلال، غريمه اللدود. ويمكن وصف الهلال بأنه فريق متكامل دفاعيا وهجوميا حيث يلعب بترابط تكتيكي واضح مع عمل هجومي مميز قائم على تفعيل طرفي الملعب وتنويع طريقة اللعب بوجود مهاجمين قادرين على صناعة الفارق واختراق دفاعات الخصم أما الإتحاد فيحتاج في هذه المواجهة إلى بذل مجهود مضاعف واللعب بتركيز دفاعي عالي وتجنب أي هفوة دفاعية كما في استغلال أنصاف الفرص التي تسنح أمام مرمى الهلال مع ضرورة إظهار شخصية قوية وعدم التراجع المبكر خلال اللقاء لأن ذلك إن حصل فسيمنح الأفضلية منذ البداية للهلال ويعطيه القدرة على حسم الأمور بشكل مبكر.