نبدأ مع اهم الاخبار، فضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل الى ​نهائيات كأس اسيا​ لكرة السلة، تمكن ​منتخب ​لبنان​​ من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​العراق​ي على مجمع نهاد نوفل، وانتهت هذه المواجهة بفارق 19 نقطة وبواقع 87 - 68.

واتت نتائج الارباع لمصلحة الفريق الفائز على الشكل التالي:

الربع الاول : 19 – 15.
الربع الثاني: 44 – 33.
الربع الثالث: 62 – 57.
الربع الرابع والاخير: 87 – 68.

وفي كرة القدم، نجا ​بايرن ميونيخ​ من مفاجآت بادربورن بعدما تغلب على ضيفه (3-2)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا في الجولة الـ23 من الدوري الألماني. أهداف بايرن سجلها روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية" وسيرجي غنابري في الدقائق 25، 70 و88، بينما أحرز دينيس سربيني وسفين ميشيل لبادربورن في الدقيقتين 44 و75. بهذا الانتصار، عزز بايرن صدارته لجدول ترتيب البوندسليغا بوصوله للنقطة 49، بينما ظل بادربورن في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة.


وفي فرنسا، تغلب ليون على مضيفه ميتز بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب سانت سيمفوريان ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم. ورفع ليون رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد ميتز عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي ايطاليا، حقق نادي ​نابولي​ فوزا جديدا له بقيادة مدربه جينارو غاتوزو واتى على حساب مضيفه نادي ​بريشيا​ بنتيجة 2 – 1 لحساب الجولة 25 من الكالتشيو الايطالي. هذا الفوز يعتبر معنوي بالنسبة لابناء الجنوب الايطالي قبل موقعة برشلونة الاسباني في دوري الابطال ويعتبر عودة لهم الى اجواء المنافسة بعدما رفعوا رصيدهم الى 36 نقطة في المركز السادس.

وفي ​الدوري الاسباني​، في مباراة مجنونة تعادل ​ريال بيتيس​ مع ضيفه ​ريال مايوركا​ 3-3 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ستاد بينتو فيامارين ضمن فعاليات الجولة الخامسة والعشرين من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم.

واليوم، يلعب برشلونة على ارضه امام ايبار، ويحل ريال مدريد ضيفا ليفانتي.

على صعيد متصل، عقد مجلس إدارة نادي ​​برشلونة​​ الاسباني اجتماعًا لدرس الأزمة التي حصلت في النادي مؤخرا ومفادها تعاقد الرئيس جوزيب ماريا ​بارتوميو​ مع أحد الشركات من اجل تشويه سمعة نجوم الفريق ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. الاجتماع شهد توترًا كبيرًا وخلص الى امكانية فرض الاستقالة على بارتوميو او حتى الدعوة لانتخابات مبكرة.
ووفقًا لمصادر مقربة فان مجلس الادارة فقد ثقته ببارتوميو وسيحاول نائبا الرئيس إميلي روس، وكاردونر، إقناع بقية المسؤولين بفرض الاستقالة على بارتوميو وإجراء انتخابات مبكرة هذا الصيف.

عربيا، وضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حقق ​الفتح​ فوزا صعبا على فريق ​الأهلي​ بهدف يتيم. وعلى الرغم من الخسارة، يستمر الأهلي باحتلال المركز الثالث في ترتيب ​الدوري السعودي​ بمجموع 33 نقطة متساويا من حيث النقاط مع صاحب المركز الرابع الوحدة.

اخيرا، احرز فريق ​الوحدات​ لقب درع الاتحاد الأردني لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على ​الرمثا​ بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي. وبهذا الانتصار احرز عبد الله أبو زمع رابع لقب بعد بطولة الدوري وكأس الأردن وكأس السوبر برفقة فريقه.