ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل الى ​نهائيات كأس اسيا​ لكرة السلة، تمكن ​منتخب لبنان​ من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره العراقي على مجمع نهاد نوفل، وانتهت هذه المواجهة بفارق 19 نقطة وبواقع 87 - 68.

دخل ابناء المدرب جو مجاعص هذا اللقاء بحماس كبير حيث تمكنوا من فرض سيطرتهم على الكرة في البداية ووسعوا الفارق الى 7 نقاط، وذلك قبل ان يعود فريق الضيوف الى اجواء المباراة تدريجياً حيث قلصوا الفارق الى 4 نقاط مع نهاية الربع الاول، ليشتعل اللقاء حيث تبادل كلا الفريقين الفرص، وذلك لحين وجد فريق الارز الخطة المناسبة لتوسيع الفارق من جديد حيث انتهى الشوط الاول بفارق 11 نقطة لصالحهم.

وواصل فريق اصحاب الارض تألقه بشكل ملفت مع بداية الشوط الثاني ليصل الفارق الى 17 نقطة، قبل ان يتمكن ​المنتخب العراقي​ من تقليصه الى 5 نقاط مع نهاية الربع الثالث، بينما تمكن فريق الارز من توسيع الفارق مجدداً ليصل الى 19 نقاط مع نهاية هذه المباراة.

واتت نتائج الارباع لمصلحة الفريق الفائز على الشكل التالي:

  • الربع الاول : 19 – 15.
  • الربع الثاني: 44 – 33.
  • الربع الثالث: 62 – 57.
  • الربع الرابع والاخير: 87 – 68.

وكان منتخب لبنان قد تلقى جرعة معنوية حيث احرز لقب بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة، حيث نجح منتخب الأرز في الفوز بجميع مبارياته واسقط منتخب الأردن في عقر داره في المباراة الأخيرة للدورة.

يذكر ان المنتخب اللبناني يستعد لمواجهة نظيره البحريني على ملعب مجمع نهاد نوفل في 24 من الشهر الحالي.