نبدأ مع أهم الأحداث، حيث تنطلق بعد قليل مباريات مرحلة الذهاب من الدور الـ32 من بطولة ​الدوري الأوروبي​، وستكون أبرز المباريات بين كلوب بروج ومانشستر يونايتد، ولودودغوريدز والإنتر، وخيتافي أمام أياكس، وشاختار أمام بنفيكا، وبورتو أمام ليفركوزن، وروما أمام غينت، وأولمبياكوس أمام أرسنال، وولفرهامبتون أمام إسبانيول.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أجرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية مقابلة مع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، الذي تطرق للحديث عن عدّة مواضيع. وعن المواجهة القادمة ل​برشلونة​ أمام نابولي في ​دوري أبطال أوروبا​، قال صاحب الـ32 عاما: "وأخيرًا سوف ألعب في ملعب سان باولو، لقد إنتظرت ذلك لوقت طويل، أنا متحمس جدا". أما عن ​نيمار​، قال ميسي: "أود كثيرا أن يعود نيمار، إنه شخص مرح، سعيد دائما، حاولنا إقناعه بالبقاء، الطريقة التي رحل فيها لم تكن محبوبة، هو حقا يريد العودة، ولقد أظهر دائما أنه نادم". وعن أبيدال والمشكلة التي حصلت مؤخرا معه، قال النجم الارجنتيني: "لا أعلم ماذا حدث له ليقول مثل هذه التصريحات، وسبب ردي عليه لأنني شعرت بالهجوم ضدي وضد اللاعبين، تصريحاته أزعجتني كثيرًا، لأن الهجوم يأتي من شخص في النادي ويعمل في منصب السكرتير وينتقد اللاعبين.

على صعيد متصل، أعلن نادي برشلونة الاسباني عبر موقعه الرسمي عن إنضمام لاعب نادي ليغانيس مارتين برايثوايت، ليكون بديلا للاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب. وأشار النادي إلى أن اللاعب وقع على عقد مع البلاوغرانا لأربع سنوات ونصف، مع شرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو.

عربيًا، وضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فاز فريق الشباب على ضمك 3-2.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2021 لكرة السلة، تمكّن منتخب إيران من تحقيق الفوز على حساب منتخب سوريا بنتيجة 94-48. وفي مباريات أخرى، إستطاع منتخب كوريا الجنوبية أن يحقق الفوز على حساب منتخب أندونيسيا بنتيجة 109 – 76، وفازت أستراليا على نيوزيلاندا 108 – 98.

أما في كرة المضرب، أعلن النجم السويسري روجر فيدرر أنه سيغيب عن العديد من البطولات، بما في ذلك رولان غاروس، بعد خضوعه إلى عملية جراحية في الركبة اليمنى.

متفرقات دولية ومحلية:

- قررت ادارة نادي الانصار فتح المدرجات مجانا للجمهور نهار الإثنين القادم لمباراة الزعيم الأخضر أمام نادي الفيصلي الأردني عند الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت ضمن المرحلة الثانية من كأس الإتحاد الآسيوي على ملعب المدينة الرياضية.

- قال مكتب المدعي العام في سويسرا، الخميس، إنه وجه اتهامات إلى جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وإلى ناصر الخليفي رئيس مجموعة بي.إن الإعلامية القطرية في قضايا تتعلق بالفساد ومنح حقوق بث مباريات عدد من البطولات منها كأس العالم وكأس القارات.

- كشف مدرب نادي ​يوفنتوس​ السابق، ماسيميليانو أليغري، أنه سيعود إلى التدريب من جديد في الموسم المقبل، نافيا في الوقت نفسه أن يكون هناك تواصل مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.