حقق ​أتالانتا​ فوزًا عريضًا على ضيفه فالنسيا، بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، بملعب سان سيرو، في ذهاب دور الـ16 من ​دوري أبطال أوروبا​.
أحرز أهداف أتالانتا هانز هاتيبور "ثنائية"، جوسيب إيليسيش وريمو فريلير في الدقائق 16، 42، 57 و63، بينما سجل دينيس تشيريشيف هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 66.

ومن المقرر أن يحل أتالانتا ضيفًا على فالنسيا، في 10 آذار المقبل، في لقاء الإياب بملعب ميستايا.

بدوره، استغل ​لايبزيغ​ إصابات مضيفه ​توتنهام​، ليتغلب عليه بهدف نظيف، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجل ​تيمو فيرنر​ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من ركلة جزاء. ويتقابل الفريقان مجددا في العاشر من آذار المقبل في ألمانيا، حيث يتطلع الفريق الألماني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

وتناسى نادي ​مان سيتي​ مشاكله الاخيرة مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وتخطى ضيفه نادي ​وست هام​ يونايتد بنتيجة 2 - 0 في مباراة معدل توقيتها من الجولة 26 من البطولة. السيتي حسم المواجهة منذ بدايتها بعد ان ضغط في كل اجواء الملعب على ابناء المدرب ديفيد مويس وتمكن من تسجيل الهدف الاول عبر راسية متقنة من الاسباني رودري د 30 بعد ركنية دي بروين. في الشوط الثاني تابع السيتي ضغطه ونزهته في اللقاء وتمكن من اضافة هدف ثان عبر البلجيكي الدولي ​كيفين دي بروين​ د 62 ليحسم المواجهة 2 - 0.

على صعيد اخر، تحدث الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ لاول مرة وكسر حاجز الصمت بعد الأزمة التي وقعت في الآونة الأخيرة في ناديه ​برشلونة. وقال ميسي: "لم أكن هنا فقد سافرت الى دبي وعند وصولي علمت ببعض الاشياء وهذا ما اثار دهشتي. أخبرنا الرئيس بنفس الشيء الذي أعلنه ما كان الوضع وما حدث ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك". وانهى ميسي حديثه بالقول: "من الغريب أن يحدث شيء مثل هذا لكنهم قالوا إنه سيكون هناك دليل سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا".

متفرقات دولية:

- في لفتة إنسانية مميزة، منح نجم ​​ليفربول​​ الإنكليزي، المصري ​​محمد صلاح​​ هدية ثمينة لطفل سوري بترت ساقه. وأرسل صلاح حذاء خاص يحمل توقيعه وصورة بحجم كبير، إلى الطفل السوري ​خميس الجاسر​، الذي إستعاض عن قدمه المبتورة بأخرى اصطناعية.

- شنت جماهير نادي ​​مانشستر سيتي​​ هجوماً عنيفاً على ​الإتحاد الأوروبي​ لكرة القدم بقوة خلال مواجهة ​وست هام​ في الجولة 26 من ​الدوري الإنكليزي الممتاز. وبقيت تردد "سنراكم في المحكمة، اللعنة على الاتحاد الأوروبي، سنراكم في المحكمة"، في الإشارة إلى تقدم مانشستر سيتي باستئناف ضد عقوبة يويفا أمام محكمة التحكيم الرياضية.

- وجه أحد جماهير أتالانتا رسالة الى معلم ابنه في المدرسة يعتذر فيها عن حضور ابنه الى المدرسة لاسباب خاصة.وجاء في نص الرسالة: "نعلمكم أن إدواردو سيغيب بعد ظهر هذا اليوم لأسباب ثقافية تاريخية لانه سيشهد على صفحة جديدة في كتاب نادي بيرغامو , فورزا ​اتالانتا.